أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

خالد الفيصل يؤسس قواعد بناء (تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة)

خالد الفيصل

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ‏الأمير خالد الفيصل، صباح اليوم الاثنين فعاليات ‏الأسبوع الثقافي، لملتقى مكة الثقافي، تحت شعار "كيف نكون قدوة؟" وموضوعه هذا العام "تطوير مدننا لخدمة الحج والعمرة"، والذي يستمر لمدة يومين .


وسيقدم مجموعة من الشخصيات في جلسة تفاعلية تجاربهم الإيجابية في مجال الحج والعمرة ، وكيف كانوا قدوة في خدمة ضيوف الرحمن بجلسة ستحمل اسم " تجربة وأثر"، كما سيكرم سموه الرعاة والفائزين بجائزة الريادة والابتكار.


ويشمل الملتقى جلسات حوارية إثرائية وورش عمل تخصصية حول موضوع الملتقى " كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة"، وذلك لتسليط الضوء على التجارب والخبرات في إدارة خدمات الحج والعمرة.


وستكون أول فعاليات الأسبوع الثقافي في يومه الأول، زيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين، ‏أمير منطقة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز للمعرض المصاحب لمبادرات العام الجاري، وجولتهما على معرض الحج بين الماضي والحاضر والذي يعكس تطور خدمات الحج على مدى السنوات الماضية.


كما سيزور أمير منطقة مكة المكرمة ورشة عمل "ريادة الأعمال والابتكار في الحج والعمرة"، ‏المقدمة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة في برنامج (بادر) لحاضنات التقنية.

ويحمل برنامج اليوم الأول ورشة عمل الابتكار وريادة الأعمال في الحج والعمرة، وحلقة نقاشية برعاية الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وحوار بعنوان الإعلام الجديد والحج، فيما ستقام غداً الثلاثاء ورشة عمل إدارة الحشود في الحج بين النظرية والتطبيق.


ومن الفعاليات التي تصاحب اليوم الثاني زيارات المعتمرين والزوار، ومعرض مصاحب، بجانب مسابقات تفاعلية مع الحضور، وعروض مرئية لأحد الافلام السينمائية التي تتمحور حول نفس موضوع الفعاليات وتشمل أفلام " زمزم" و " الكسوة" و" وطهر بيتي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X