أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في أمريكا.. سيارة كهربائية أسرع من المقاتلة إف 16

السيارة الكهربائية الجديدة من طراز بنينفارينا باتيستا
تقدر قيمتها بنحو مليوني جنيه إسترليني
تمتاز بقدرتها على الوصول إلى سرعة 180 ميلاً في الساعة

كُشف في معرض نيويورك الدولي للسيارات، يوم أمس الاثنين، عن سيارة كهربائية من إنتاج شركة باتيستا، تفوق سرعتها سرعة الصوت.

واعتبر خبراء في مجال الطاقة والوقت أن هذه السيارة رائعة بكل المقاييس خصوصاً في مجالي السرعة والوقت والحفاظ على البيئة، بحسب شبكة «سي إن إن» الإخبارية.

ويمكن أن يصل تسارع هذه السيارة من السكون إلى سرعة 97 كيلومتراً في أقل من ثانيتين، وتتفوق بذلك على سيارات سباقات الفورمولا 1، ويمكنها أن تصل من السكون إلى سرعة 290 كيلومتراً بأقل من 12 ثانية، متفوقة بذلك على «الطائرة المقاتلة إف 16»، بينما تبلغ سرعتها الإجمالية حوالي 350 كيلومتراً في الساعة.

وتأتي أهمية هذه السيارة في محافظتها على البيئة، ما يعني أنه لا ينبعث عنها أي غازات سامة على الإطلاق، وهي سيارة سريعة صديقة للبيئة، بحسب مصادر الشركة.

وقالت شركة «باتيستا»: إن سيارتها ستكون «أول سيارة كهربائية فاخرة فائقة السرعة من فئة السيارات السياحية جي تي في العالم».

وتصل قوة المحرك، في السيارة التي ستطرح للبيع فعلياً في عام 2020، إلى 1900 حصان (1400 كيلوواط)، أما مداها، في حال لم يعد شحنها، فيصل إلى 450 كيلومتراً.

ومن المقرر أن يتم إنتاج 150 سيارة فقط، منها 50 سيارة مخصصة للولايات المتحدة (نصف هذه الكمية محجوزة بالفعل من قبل العملاء)، و50 سيارة مخصصة لكل من أوروبا وآسيا، ومن المتوقع التسليم في عام 2020. ويبلغ سعر هذه السيارة 2ر2 مليون دولار.

وتعد سيارة «بنينفارينا باتيستا» هي الأولى في مجموعة من السيارات التي تحمل اسم «بنينفارينا»، والمرتبطة بإحدى أشهر العائلات المالكة للسيارات في العالم، كما سميت على اسم مصمم السيارات الإيطالي باتيستا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X