لايف ستايل /تكنولوجيا

كل ما يجب أن تعرفه عن تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب

كل ما يجب أن تعرفه عن تويتش Twitch منافس يوتيوب لبث الألعاب
من المُمكن الاطلاع على مقاطع الفيديو على موقع Twitch الرسمي، وعبر تطبيقاته الرسميَّة المتوافرة لأجهزة iOS و أندرويد
العديد من برامج Twitch الأكثر شعبيَّة تنشط على تويتر و إنستقرام

Twitch خدمة شهيرة عبر الإنترنت لمشاهدة بثّ مقاطع الفيديو الرقميَّة؛ عندما تأسَّست سنة 2011 ركَّزت في الأصل على ألعاب الفيديو، ولكنَّها توسَّعت منذ ذلك الحين، لتشمل البثّ الحيّ للأعمال الفنيَّة والموسيقى والبرامج الحواريَّة والمسلسلات التلفزيونيَّة.


مع مليوني بث شهريًّا، وأكثر من 17 ألفًا من المستخدمين الذين يكسبون أموالًا من خلال برنامج Twitch Partner، تمَّ شراء Twitch من أمازون سنة 2014، وهي لا تزال واحدة من  مصادر حركة الإنترنت الأعلى في أمريكا الشمالية.

أين يُمكنني مشاهدة تويتش Twitch؟
يمكن الاطلاع على مقاطع الفيديو على موقع Twitch الرسمي، وعبر تطبيقاته الرسميَّة المتوافرة لأجهزة iOS و أندرويد، وأجهزة ألعاب فيديو Xbox 360 و Xbox One، وPlayStation 3 و4 من سوني وAmazon TV Fire وGoogle Chromecast وNVIDIA SHIELD. علمًا أنَّ مشاهدة البثّ ومقاطع الفيديو على Twitch يتمّ بالمجَّان، ولا يتطلَّب من المشاهد تسجيل الدخول.
ومع ذلك، فإنَّ إنشاء حساب يتيح للمستخدم إضافة قنواته المُفضَّلة إلى قائمة المتابعة (على غرار الاشتراك في قناة على يوتيوب)، والمُشاركة في غرفة الدردشة الفريدة لكل قناة، بينما يُعد البث الحي الوسيلة الأساسية لاستضافة مقاطع الفيديو على هذه الخدمة.

كيف يمكنني الحصول على فيديوهات لمشاهدتها على تويتش Twitch؟
يوصي Twitch بمقاطع الفيديو على الصفحة الأولى من موقعه على الويب وتطبيقاته، وهناك طريقة شائعة أخرى لاكتشاف قنوات Twitch الجديدة لمشاهدتها، وهي استعراض فئة الألعاب. يتوافر هذا الخيار على جميع التطبيقات وموقع Twitch، وهو وسيلة سهلة للعثور على بثّ مباشر يتعلَّق بعنوان أو سلسلة ألعاب فيديو محددة.
الفئات الأخرى التي يجب استكشافها هي المجتمعات والشعبيَّة والإبداعية، ويمكن العثور عليها في قسم "تصفُّح" في الموقع الرئيس، على الرغم من غيابها من تطبيقات Twitch الرسميَّة.
تنشط العديد من برامج Twitch الأكثر شعبيَّة على تويتر و إنستقرام؛ ما يجعل من هاتين الشبكتين الاجتماعيتين بديلًا لاكتشاف برامج البث الجديدة التي تجب متابعتها.

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X