أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"محمد" الاسم الأكثر انتشارًا في برلين

لم يعد بمستغرب أن نسمع أسماء عربية وإسلامية تتردد في دول الغرب؛ وذلك بعد أن هاجر الكثير من العرب إليها، ودخل العديد من أهل هذه البلاد في الدين الإسلامي.


ويعتبر اسم "محمد" من الأسماء التي حظيت بشهرة وانتشار هناك، ومؤخرًا كشفت إحصائية أجرتها جمعية اللغة الألمانية أنّ اسم "محمد" على رأس قائمة الأسماء الأكثر انتشارًا بين مواليد العام الماضي في العاصمة الألمانية برلين، كما جاء في المرتبة الثانية كأكثر الأسماء تفضيلاً خلال نفس العام.

يشار إلى أنّ عدد الأطفال الذكور الذين ولدوا في عام 2018 في العاصمة برلين بلغ 22 ألفًا و177 طفلاً، حمل 280 طفلًا منهم اسم "محمد"، فيما احتل اسم "لويس" المرتبة الثانية بعدد 244 طفلاً، و"إيميل" في المرتبة الثالثة بعدد 234 طفلاً.

وفي استطلاع آخر قامت به نفس الجمعية أظهرت النتائج أنّ اسم "محمد" جاء في المرتبة الثانية، كأكثر الأسماء تفضيلاً خلال العام الماضي ولكن في مدينة أخرى هي "بريمن" الواقعة شمال غرب ألمانيا.

من الجدير بالذكر أنّ اسم "محمد" سبق أن جاء ضمن الـ10 أسماء الأكثر شعبية بين مواليد بريطانيا، وتحديدًا في العاصمة لندن وغرب ميدلاندز، حسب مكتب الإحصاءات الوطنية هناك الذي يستند إلى شهادات الميلاد الصادرة عام 2017.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X