اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطلب الخلع بسبب مهنة زوجها

أراجوز
أراجوز
أراجوز
3 صور

أقامت سيدة ثلاثينية دعوى خلع أمام محكمة الأسرة في الجيزة، ضد زوجها، مبررة دعواها بأن مهنة زوجها عفا عليها الزمن، ولم تعد تدر ربحًا للأسرة، وقالت: «زوجي بيبع أراجوز للأطفال!».


وأضافت صاحبة الدعوى، وتدعى «سماح»، أنها تزوجت من «علاء» زواجًا تقليديًا، عن طريق بعض الأقارب، وبعد التعرف عليه أعجبت بشخصيته، التي جعلتها تتمسك بالزواج منه، وبالفعل تمت الخطبة، ولم يمرّ إلا شهران، وانتقلا للمعيشة معًا بعش الزوجية.


وأوضحت: «عشنا حياة زوجية سعيدة حتى تغيّر سلوك زوجي، بعد إنجابي لتوأم (سيد وسامح)، وظهرت صفاته الغريبة، وأصبح يقضي طوال اليوم خارج المنزل، بعد أن كان يعمل لـ5 ساعات فقط في اليوم، مشيرة إلى أنها حاولت التقبل والعيش حتى ينفق على المنزل، ومرت الأيام وكبر الطفلان، وأصبح عمرهما 6 سنوات، وزادت أعباء الحياة، وكانت النقود تنفد قبل انتهاء المتطلبات»، مؤكدة أنها تحدثت معه بشأن زيادة دخله، فرأت منه تغيرًا في ساعات عمله.. «زوجي بيخرج في أول النهار ويعود في منتصف الليل، وشغلته مبتكفيش مصاريف البيت».


تشتكي الزوجة أمام محكمة الأسرة من قلة حيلتها، بعد التحدث معه رفض تغيير عمله الذي ورثه عن والده، وأنها تحدثت مع والدها لطلب الطلاق من «علاء»، موضحة أنها ستعمل وتتولى مصاريف أطفالها، لكنه رفض، وطلب زوجي للعودة والتصالح، لكنه رفض وتشاجر مع والدي، فانهال عليها بالضرب، ما دفعها للخلع.