مشاهير /مشاهير العرب

سهرات رمضان على الأولى بطعم صوفي

مقدمة البرنامج مريم القصيري

كشف محمد السعودي معدّ (نجوم الأولى)، بأنّ سهرات رمضان أصبحت جاهزة للبث بعد إنهاء تصوير 4 سهرات بطعم صوفي، روحاني، يراعي خصوصية هذا الشهر الفضيل، التي حاول خلالها تعزيز هذه الحلقات بنخبة من نجوم فن السماع والمديح، والفرق الفنية التراثية وفنون طرب الآلة، والموسيقي الأندلسية.

المذيعة مريم القصيري لـ "سيدتي نت": عائدة إلى التلفزيون والإنتاج عالمي ...


وأضاف محمد السعودي بأنّ خصوصية رمضان، فرضت على فريق العمل وضع خريطة عمل فنية كفيلة بإرضاء جميع الأذواق ، من خلال اختيار الألوان الغنائية الصوفية، والتي تم تصويرها بفريق عمل محترف من القناة الأولى، الذين كانت لهم بصمة فنية إبداعية على مستوى الإخراج والتصوير، والإنارة والتوضيب، على امتداد جميع حلقات برنامج المنوعات "نجوم الأولى" ، الذي يتكيّف وأجواء نفحات رمضان باقتراحه لأربع سهرات من تقديم مريم القصيري، حيث تقدم الحلقات فنون المديح والسماع الصوفي، وفن الحضرة، والتراث الموسيقي المغربي، والإيقاعات الغربية والأفريقية، من خلال فرق متخصصة في هذه الإيقاعات، فضلًا عن فنون الغرناطي والآلة والملحون. مذكرًا في الأخير إلى أنّ هذه السهرات سيؤثثها عدد من أشهر المنشدين في المغرب.

وللإشارة فإنّ برنامج (نجوم الأولى) يعدّ من أشهر برامج المنوعات بالقناة الأولى، وحصل على عدد من الميداليات وشهادات التقدير محليًّا وعربيًّا، ويحقق أسبوعيًّا نسب مشاهدة عالية.

X