أزياء /ساعات ومجوهرات

Caroline Scheufele: مجوهرات السجادة الحمراء تجسّد تيمة الحب وأناقة نجمات "كان"

Caroline Scheufele
من Chopard
تصميم من Chopard
عقد من Chopard
عقد من Chopard
باللون البنفسجي
Chopard
Chopard
أساور Chopard
Chopard
أساور Chopard
من من Chopard
عقد من Chopard
أساور Chopard

ككلّ سنة خلال مهرجان السينمائي الدولي الذي ينظم في مدينة "كان" الفرنسية، ستتزين نجمات السينما العالمية بمجوهرات شوبارد الفاخرة، التي صممتها المديرة الفنية والرئيسة الشريك لهذه الدار، خصّيصًا لنجمات السجادة الحمراء. وتحت شعار الحب، صممت كارولين شوفلييه Caroline Scheufele أطقمًا من المجوهرات الفاخرة، قمة في الفخامة تنوعت ما بين الأساور والساعات المجوهرة التي صُنعت كلها من "الذهب الأخلاقي"، والأحجار الكريمة التي يتم استخراجها وفق مقاييس بيئية وأخلاقية صارمة.

 

مجوهرات Happy Hearts Wings من شوبارد

 

72 قطعة من شوبارد للسجادة الحمراء


حصريًّا زارت "سيدتي" مختلف المشاغل التابعة لدار "شوبارد" Chopard، والتقينا بمختلف حرفيي هذه الدار الذين كشفوا لنا حصريًّا عن بعض قطع المجوهرات الفاخرة الخاصة بالسجادة الحمراء RedCarpet، التي يبلغ عددها حوالى 72 قطعة. كما التقينا بكارولين شوفلييه، وأجرينا معها هذا الحوار الذي حدثتنا فيه عن هذه الإبداعات الاستثنائية التي تولي لها أهمية كبيرة، باعتبار أنّ دار شوبارد لها علاقة استثنائية بمهرجان "كان" السينمائي، لأنها هي التي تصمم السعف الذهبية، منذ سنة 1998.

عقد من Chopard

 

*استوحيتِ مجوهرات السجادة الحمراء هذه السنة من تيمة الحب، كيف جسّدتِ هذا الإحساس في مختلف القطع التي قمتِ بتصميمها؟
- الحب إحساس راقٍ وجميل، وقد جسدته من خلال وضع تفاصيل على شكل قلوب صغيرة، لأنّ رسومات القلب تترجم بقوة هذا الإحساس، كما جسدته بأشكال الأزهار والورود، لأنّ العاشقين يُهدون الورود لمن يبادلونهم هذا الشعور. كما عكست هذا الشعور أيضًا من خلال الألوان الصارخة والناعمة، التي تترجم نعومة وقوّة هذا الشعور الراقي.

الذهب الابيض يطغى على موضة خواتم العام


*تشتهرين بعشقكِ اللامحدود والكبير للأحجار الكريمة، وهي المنطلق الأول لكل تصميماتِك، ما سرّ ذلك؟
-نعم هذا صحيح، عندما يتعلق الأمر بتصميم المجوهرات الفاخرة التي تتطلب استعمال الأحجار ذات الاحجام الكبيرة. عندما نحصل على حجرة استثنائية من حيث الحجم واللون يصل وزنها مثلًا الى 50 قيراطًا، أعمل على تصور تصميم يتلاءم مع حجمها وألقها. في هذه الحالة، الأحجار الكريمة هي منطلق كل التصميم. أما المنطلق الثاني، فهي المرأة التي سترتدي المجوهرات التي أصمّمها. هناك في "كان" ممثلات في غاية الجمال استوحي من أناقتهنّ وحضورهنّ الكثير من مواصفات المجوهرات التي أصمّمها.

Chopard

 


سحر الزمرد ورقته

 

*ما هي الأحجار التي ستبرز بقوة في مجوهرات السجادة الحمراء هذه السنة؟
-إنها مجموعة متنوعة من حيث استعمال الأحجار الكريمة، لكنّ الزمرد يبرز فيها بقوة. وقد تخيّلت رسم عقد منذ سنتين متكون من ثلاثة صفوف من الزمرد، لكنّ ذلك لم ينفذ بسبب عدم توافر أحجار زمرد ملائمة. وقد تم تنفيذه هذه السنة، لأننا حصلنا على عدد مميز من أحجار الزمرد. أنا أحب كثيرًا الزمرد، لأنّ لونه الأخضر يوحي بالقوة، وهو لون مهم وضروي في حياة كل إنسان. لو خُيّرت بين الزمرد والسفير، أختار الزمرد لأنه عبارة عن حجرة رقيقة، وتحتاج الى كثير من العناية.

مجوهرات 2019 بتصاميم أنثوية


*بدأت قصة دار شوبارد مع مهرجان "كان" السينمائي منذ أكثر من عشرين سنة، هل يمكن أن نعرف تفاصيل هذه العلاقة بين أشهر دور المجوهرات وأشهر مهرجانات السينما عبر العالم؟
- بدأت هذه العلاقة عندما قررنا افتتاح محل لنا على شارع "الكروازيت" المحاذي يقصر المهرجانات في "كان". ولأنني أعشق السينما، فقد قررت افتتاح المحل خلال مهرجان "كان" السينمائي، لأنه المهرجان الأكثر شهرة والذي يستقبل أشهر وأجمل نجمات السينما العالمية. وطلبت مقابلة رئيس المهرجان آنذاك، فرحّب بالفكرة ووافق على تنظيم سهرة بمناسبة افتتاح المحل. خلال حديثنا عن تفاصيل ذلك الحفل، اقترحت عليه إقامة شراكة بين دار "شوبارد" والمهرجان. بدأنا بتصميم السعفة الذهبية، ثم توجت هذه الشراكة مؤخرًا بـ "بسعفة شوبارد"Trophée Chopard التي يقدمها المهرجان للمواهب الشابة. كما صمّمنا هذه السنة، كذلك سعفات صغيرة لجوائز أفضل ممثلة وممثل.

شاهدي أيضاً بالفيديو:موديلات اقراط تليق بالوجه المدور

 

مجوهرات عروس2019: أقراط مزينة باللؤلؤ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X