رمضان /أزياء وجمال رمضان

حافظي على بشرة جسم ناعمة في رمضان

Kiehl's Creme de Corps
L'Occitane Ultra Rich Body Scrub
Clinique Sparkle Skin Body Exfoliating Cream
Lush Sleepy Body Lotion
The Body Shop Mediterranean Sea Salt Scrub
Nuxe Huile Prodigieuse
Jo Malone Geranium & Walnut Body Scrub

خلال شهر رمضان تنخفض كمية السوائل المستهلكة في الجسم بسبب عدم شرب المياه بشكل كافي، ما يؤدي إلى جفافه وجفاف البشرة. كما أن النظام الغذائي المتّبع في هذا الشهر الفضيل يختلف عما اعتاد عليه الجسم طيلة السنة. كل هذه العوامل غيرها من العوامل الخارجية المرتبطة بالمناخ وأشعة الشمس والتلوث... تؤثر بشكل واضح على صحة الجسم وعلى نضارة البشرة أيضاً، الأمر الذي يجعل الحاجة إلى العناية بها أكثر إلحاحاً وضرورة.
في ما يأتي بعض النصائح للحفاظ على بشرة جسم ناعمة وحمايته من الجفاف والتشقّقات التي قد تصيبها خلال شهر رمضان.



1- الإكثار من تناول الماء


يجب أن تعوّضي النقص الحاصل طيلة النهار من خلال الحرص على شرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء بعد الإفطار. حاولي الامتناع عن شرب أنواع الشاي المختلفة والعصائر وتناولي عوضاً عن ذلك كميّة الماء التي يحتاج إليها جسمك كي يبقى مرطّباً.  يساعد الماء في ترطيب البشرة وزيادة مرونتها. بإمكانك أن تضيفي القليل من العسل أو عصير الليمون إلى الماء لتنظيف الجسم من السموم.
 

كريم تقشير The Body Shop


2- عند الاستحمام


تجنّبي استخدام الصابون أو المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على البشرة واختاري سائل الاستحمام بتركيبة الزيوت الغنيّة أو اللوشن الناعمة على الجسم. كما بإمكانك أن تلجأي إلى اختيار ليفة خاصّة بتقشير البشرة، تساعدك في التخلّص من الطبقة السطحية الجافّة وتمنح جسمك ملمساً ناعماً.

كريم تقشير Jo Malone


3- تقشير الجسم

 

قشّري جسمكِ مرة في الأسبوع لتتخلّصي من الجلد الميّت والرواسب التي تعيب تجدّد خلايا البشرة. اختاري من مستحضرات التقشير الخاصة بالجسم المستحضر الأنسب لك، ستجدينها متوافرة بمكوّنات مختلفة من الزيوت الطبيعية أو الزيوت العطرية...، بتركيبة الكريمة أو اللوشن.

كريم التقشير Clinique


4- ترطيب الجسم

 


تجدين في الأسواق أنواعاً متعدّدة من مستحضرات ترطيب الجسم. اختاري القناع لاستخدامه بعد عملية تقشير الجسم لترطّبي جسم من الأعماق مرة في الأسبوع. واختاري الزيوت أو الكريمات المرطّبة لاستخدامها بشكل يومي بعد الاستحمام أو قبل الخلود إلى الفراش.

كريم التقشير L'Occitane

شاهدي أيضاً بالفيديو:خلطة سحرية لعلاج جفاف البشرة‪

 

أضف تعليقا

X