فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الناقد بدر محارب: خطأ تاريخي في دفعة القاهرة

بدر محارب منتقداً العمل
دفعة القاهرة يتناول حقبة الخمسينيات
بدر محارب منتقداً العمل
العمل يتحدث عن طلاب وطالبات من الخليج يدرسون في جامعة القاهرة
3 مشهد من مسلسل دفعة القاهرة

مازالت أصداء مسلسل " دفعة القاهرة" تلقي بظلالها على المشهد الفني الكويتي والخليجي لاسيما تلك الهفوات التاريخية التي سقط فيها العمل وكانت ومازالت محل انتقاد المتخصصين وأبرزهم الناقد والمخرج بدر محارب مؤسس جروب "ملوك الملاقة" على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أكد محارب أن الحلقة الأولى من العمل تضمنت خطأ تاريخياً اتضح في الحديث عن وزارة التربية الكويتية خلال الخمسينيات حيث قال محارب" عندما كانت وزارة التربية تسمى دائرة المعارف كانت الكويت إمارة وليست دولة وهذا ما تنافى مع حقيقة تاريخية لا خلاف حولها.

واستطرد " عام ١٩٦٢ صدر مرسوم اميري بتسمية إمارة الكويت من إمارة إلى دولة الكويت من ثم تحولت الدوائر إلى وزارات وكان ذلك في الستينيات بينما أحداث "دفعة القاهرة" تقع في الخمسينات".

من جهة أخرى ظهرت الفنانة نور غندور في إحدى حلقات المسلسل تقرأ الشعر الجاهلي بينما لاحظ الجمهور انها تمسك بين يديها كتاب باللغة الإنجليزية ما أثار موجة من السخرية واتهامات للمخرج بعدم الدقة.

وتنطلق حكاية العمل من مصر الخمسينيات أيام الزمن الجميل مع طلاب وطالبات من الخليج يدرسون في جامعة القاهرة، ضمن الدراما الاجتماعية "دفعة القاهرة" للكاتبة هبة مشاري حمادة والمخرج علي العلي. يشارك في البطولة نخبة من نجوم الخليج أمثال بشار الشطي، وفاطمة الصفي، وحمد أشكناني، وخالد الشاعر، ونور الشيخ، ونور الغندور، ولولوة الملا ومهند حمدي ومرام البلوشي وآخرين.

رشا بلال لـ "سيدتي نت": دوري في "حرملك" جلب العار لإخوتي

كاتبة "خمسة ونص" توضح: مشهد الإساءة لـ "الهيبة" لم يُكتب في السيناريو

"شباب البومب 8" في حلقته الـ10 احذروا من أصدقائكم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X