مهرجان كان يجمع نجوم A Man and a Woman بعد 53 عاماً

نجوم العمل في كان 2019
نجاح مستمر منذ 53 عاماً
نجوم العمل في كان
نجما العمل وسط موجة من التصفيق
4 صور

لحظات استثنائية شهدها مهرجان كان السينمائي الـ 72 مساء أمس السبت، حيث غنى الجمهور بصوت واحد الأغنية الشهيرة لفيلم " A Man and a Woman" تحية لمخرج العمل كلود لولوش Claude Lelouch وبطليه جان-لوي ترانتينيان Jean-Louis Trintignant وأنوك إيميه Anouk Aimée الذين أتوا لتقديم تكملة لهذا الفيلم.

وقبل ذلك صفق الجمهور دقائق طويلة عند انتهاء عرض فيلم "أجمل سنوات الحياة" بدا خلالها تأثر المخرج والممثلين واضحاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

معجزة وتحققت!

وقال كلود لولوش (81 عاماً) بعد ذلك: "شكراً جزيلاً. شكراً لجان لوي وشكرا لأنوك. بفضلهما تحققت هذه المعجزة وقد حالفنا الحظ كثيراً في تصوير هذا الفيلم".

وكان المخرج سار مع بطلة الفيلم البالغة من العمر 87 عاماً على السجادة الحمراء للانضمام إلى جان لوي ترنتينيان (88 عاماً) الذي يعاني من وضع صحي صعب، في أعلى السلالم حيث التقى كل فريق الفيلم".

ويشارك في الفيلم أيضاً أنطوان سير وسعاد أميدو اللذان كانا يؤديان دور طفلي الزوجين في الجزء الأول، وأصبحا اليوم خمسينيين، فضلاً عن الممثلتين مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci وماريان دونيكور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجاح مستمر منذ 53 عاماً

ويعرض الفيلم خارج إطار المسابقة ويروي اللقاء بين بطلي "رجل وامرأة" الحائز السعفة الذهبية العام 1966 وجائزتي أوسكار (أفضل فيلم أجنبي وأفضل سيناريو).

وصور الفيلم في غضون عشرة أيام، وقد ألف موسيقاه فرانسيس لاي مؤلف موسيقى الجزء الأول قبل 53 عاماً والذي توفي في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 والمغني كالوجيرو، وهو يروي اجتماع بطلي قصة الحب الجارف مجدداً.

وكان لولوش أخرج العام 1986 تكملة أولى لفيلمه الأشهر بعنوان "رجل وامرأة بعد عشرين عاماً" الذي عرض أيضاً في مهرجان كان خارج إطار المسابقة الرسمية.

وأوضح المخرج هذا الأمر قائلاً إن الوقت الذي يمر هو الذي دفعه إلى إنجاز الفيلم الفريد في تاريخ السينما. فهي المرة الأولى التي يتمكن فيها المخرج من العمل مع ممثليه بعد 53 عاماً".

يشار الى أن لولوش هو من رواد مهرجان كان فقد شارك 3 مرات في مسابقته الرسمية وثماني مرات خارجها.

شاهدي أيضاً: مهرجان كان السينمائي 2019... لمحة شاملة عنه

 

مهرجان كان 2019 يشهد منافسة أول امرأة سمراء على أعلى جائزة

مهرجان كان 2019: رسالة مؤثرة من أم سورية الى ابنتها!