أسرة ومجتمع /شباب وبنات

احذري هذه الصفات في صديقتك

احذري الصديقة الغيورة
ابتعدي عن هذه الصفات في صديقاتك

كل شخص يحلم بوجود صديق وفيّ ومخلص في حياته، فبالصداقة نستمتع باللحظات السعيدة في حياتنا، وهي التي تزرع فينا أجمل الذكريات، ولهذا تعد أفضل ما في مرحلة المراهقة وبدايات الشباب.
فإذا وجدتِ صديقة تخلص لكِ، وتقدم نصائح تساعدك بالفعل، فحافظي عليها؛ لأنك من المحظوظات، فلا يستطيع الجميع الحصول على صداقة مثالية بسهولة.
فعلاقات الصداقة قد تصبح ضارة، ويجب التخلص منها إذا كان للصديق بعض الصفات التي لا يمكن التغاضي عنها.


الصديقة الغيورة

sdyqt.jpg

صديقتك التي تقلدك وتريد شراء كل ما تملكين، هذه ليست بصديقة، بل هي إنسانة تشعر بالغيرة وتقترب منكِ فقط؛ لأنها تريد الحصول على ما لديكِ.


الصديقة كاشفة الأسرار

sdyq_0.jpg

هذه الصديقة لا يمكن ائتمانها على سر أبدًا، بل قد تشعرين بعدم الراحة في الحديث معها، هذه الصديقة قد تنشر الأسرار بقصد أو بغير قصد، وفي كل الحالات ابتعدي عن هذه الشخصية لأن العواقب غير مضمونة.

 

الصديقة الساخرة

sd_5.jpg

لا شك بأن الفكاهة والمزاح من الصفات المطلوبة في الأصدقاء، ولكن أن يصل الأمر إلى حد السخرية الزائدة والتي قد تضعك في مواقف محرجة لأن هذه السخرية قد تطالك في بعض المواقف وتحرجك كما أنها قد تقلل ثقتك بنفسك.

 

الصديقة النمَامة

sdy.jpg

احذري الصديقة التي تعتاد الحديث عن الآخرين في غيابهم والتي تتعمد اقتحام خصوصية الآخرين وتجعل من جلسات الأصدقاء جلسة للنميمة، ففضلًا عن حرمانية النميمة من الناحية الدينية، تأكدي من أن هذه الصديقة تتحدث عنك في غيابك.

 

الصديقة الفضولية

sdyq_1.jpg

الفضول الزائد يدفع بصاحبه للتدخل في حياة الآخرين لمعرفة تفاصيل حياتهم، حتى وإن كانت تحفظ الأسرار، لكن الإلحاح في معرفة خصوصيات حياتك قد يكون مزعجًا في بعض الأحيان التي تريدين الاحتفاظ بتفاصيل حياتك الشخصية لنفسك أو المقربين جدًا منك.

 

الصديقة المدللة

s_0.jpg

هذه الصديقة لا تتحمل المسؤولية مطلقًا، كما أنها قد تلقي ببعض مسؤولياتها عليكِ، بل وترى أنه من الواجب أداء المهام بدلًا منها، كما أن هناك فرق بين تقديم المساعدة للأصدقاء وأداء المهام بدلًا منهم ولهذا يجب أن تدركي الفرق جيدًا وأن تتخلصي من الشخصيات المفرطة التدليل والتي ترى في أدائك لمهامهم إلزامًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X