أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدينة البندقية الإيطالية تفرض قواعد صارمة على السياح غير المحترمين

المدينة تعاني من ازدحام شديد
قوانين جديدة على السياح
مدينة العشاق والشعراء تشتكي من زوارها
الشهيرة بممراتها المائية

يبدو أن مدينة العُشاق والشعراء والفنانين، قد تعبت من التصرفات السيئة وغير المحترمة للسيّاح الكثيرين الذين يزورونها، لذلك قام أعضاء مجلس مدينة «البندقية» في إيطاليا. بفرض عدد من القواعد والقوانين الجديدة، التي من شأنها أن تحظر الإساءات المتكررة من قبل هؤلاء الزوّار فيما يخص استخدام الأماكن العامة وعرقلة حركة المرور، على طول شوارع وقنوات المدينة العائمة.

ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، فإن هذه القرارات الجديدة، سوف تستهدف السيّاح الذين يشربون الكحول خارج الحانات المخصصة لذلك أثناء ساعات الليل المتأخرة، والذين يقومون بالغوص في قنوات المدينة المائية العائمة الشهيرة، أو هؤلاء الذين يسيرون في شوارع المدينة بـ«ملابس غير لائقة أو مناسبة».

وفي تصريحات أدلى بها رئيس بلدية البندقية، أشار إلى أن المدينة تستضيف ما يزيد عن 25 مليون سائح في كل عام، منهم قرابة الـ 14 مليون يزورونها ليوم واحد فقط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ازدحام شديد.

وأضاف أيضاً أنه: «يجب على أي سائح في البندقية أن يكون محترماً. ويدرك أنه في حالة ارتكابه أي سلوك سيئ سيتم طرده من مدينتنا».

ومن الجدير بالذكر، أنه خلال العقود الماضية، اشتكى سُكّان المدينة الإيطالية الشهيرة، من أعداد السياح الكبيرة جداً التي تزور مدينتهم، وهو الأمر الذي ينعكس سلبياً عليهم هم. ويُشار أيضاً إلى أن مجلس المدينة، كان قد وافق خلال شهر شباط/فبراير الماضي 2019، على فرض رسوم دخول مالية على زوار اليوم الواحد يبلغ 3 يوروهات، وذلك للمساعدة في تمويل صيانة المدينة، وهو مبلغ من المتوقع أن يرتفع إلى ما بين 6 و10 يورو ابتداء من عام 2020، اعتماداً على ارتفاع أو انخفاض الموسم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X