أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصين ثاني أكثر دول العالم جذبًا للاستثمارات التكنولوجية

الصين أصبحت لاعبًا رئيسيًا في تطوير التكنولوجيا العالمية
الصين في المرتبة الثانية بين أكثر دول العالم جذبًا للاستثمارات

كشفت دراسة جديدة، أن الصين أصبحت لاعبًا رئيسيًا في تطوير التكنولوجيا العالمية، بعد أن تمكنت من جذب استثمارات بقيمة 50 مليار جنيه إسترليني (63 مليار دولار) خلال فترة السنوات الأربع بين 2015 و2018، ما يضعها في المرتبة الثانية بين أكثر دول العالم جذبًا للاستثمارات بعد الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن «تك نيشن» الشبكة البريطانية الرائدة في رصد رواد الأعمال، لا تزال الولايات المتحدة تهيمن على الاستثمارات التكنولوجية بعد أن اجتذبت 121 مليار جنيه إسترليني (153.89 مليار دولار) خلال الفترة نفسها، في حين جاءت الهند والمملكة المتحدة في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي.

وقال التقرير، إن إجمالي استثمارات التكنولوجيا حول العالم بلغ أكثر من 245 مليار جنيه إسترليني ( 312 مليار دولار) خلال فترة الأعوام الأربعة.

وبحسب ما ذكرته شبكة أخبار «شين لانج» الصينية، نقلًا عن التقرير، شكّلت الاستثمارات التي جذبتها الصين في التكنولوجيا 20.4 بالمئة من إجمالي الاستثمارات العالمية، في حين شكلت الاستثمارات التي جذبتها المملكة المتحدة والمقدرة بنحو 16 مليار دولار، ما يعادل 5.2 بالمئة من الإجمالي العالمي.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، أعلن في أيار 2015 خطة استراتيجية تستهدف زيادة القدرة التنافسية لبلاده في الصناعات المتطورة والتكنولوجية تحت شعار صنع في الصين 2025».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X