زيارة 200 موظف لموقع مشروع البحر الأحمر

نظّمت شركة «البحر الأحمر للتطوير»، الزيارة الرسمية الأولى لمنسوبيها إلى وجهة «مشروع البحر الأحمر» الواقع على الساحل الغربي للمملكة، حيث قامت الخطوط الجوية العربية السعودية، ممثلة بـ «طيران السعودية الخاص»، بجدولة رحلتين لنقل فريق الشركة إلى مطار الوجه المحلي.

واستقبل موقع المخيم المؤقت المستوحى من التراث السعودي، منسوبي الشركة على مدى ثلاثة أيام، اطلعوا خلالها على ما ستقدمه الوجهة من تجارب متنوعة.

خلال الزيارة، شارك فريق الشركة في عديد من الأنشطة البيئية، كتنظيف الشاطئ، إيماناً منهم بمبادئ الشركة المتمثلة بالالتزام بتنفيذ سياسات حظر استخدام المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير، ومنع ردم النفايات في الموقع.


كما قام أعضاء الفريق بعددٍ من الأنشطة الترفيهية الأخرى اشتملت على استكشاف عددٍ من الجزر، والمناطق الجبلية والصحراوية من خلال ممارسة رياضة السير على الأقدام، ومشاهدة الحقول المحيطة بالحرات البركانية التي تشكل معها لوحة طبيعية تكتظ بالمناظر الخلابة غير محدودة الأفق.

مشروع البحر الأحمر

ويشكل موقع المشروع ملاذاً طبيعياً لعديد من الكائنات الحية المهددة بالانقراض، بما في ذلك صقر الغروب (الفاحم)، والفهد العربي، والسلحفاة صقرية المنقار، حيث يكفل المخطط العام عدم المساس بـ 75 % من جزر الوجهة، كما تمَّ اقتراح تحييد تسع جزر عن عملية التطوير واعتبارها «مواقع بيئية ذات قيمة»، ستحفظ دورة حياة الكائنات الحية النادرة والمستوطنة التي تعيش وتزدهر في هذه المناطق. ويهدف المخطط العام إلى زيادة التنوع البيولوجي في المنطقة بنسبة تصل إلى 30 % في العقدين المقبلين، بهدف تعزيز النظام البيئي وتنميته.

وجهة سياحية فاخرة

سيقدم مشروع البحر الأحمر، مجموعة من التجارب المتنوعة التي تشتمل على مزايا سيتمتع بها الزوار. ويضم الموقع، أرخبيلاً رائعاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، وطبيعة خلابة، بالإضافة إلى المناطق الجبلية والصحراوية.

وسيكتمل تطوير الوجهة بحلول عام 2030، حيث سيتم توفير 8000 غرفة فندقية في المنتجعات السياحية التي ستُقام على 22 جزيرة، إضافة إلى ست مناطق جبلية وصحراوية.