أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يحل لغز 9 مكعبات تحت الماء ويدخل موسوعة غينيس

شهادة جينيس
المتسابق وهو يحل الغاز

حل «تشينما برابهو» لغز تسعة مكعبات هرمية من خلال الجلوس تحت الماء في حمام سباحة، لمدة 1:48 دقيقة فقط، وحصل على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبحسب موقع «news18» حاول «برابهو» البالغ من العمر 20 عامًا، وهو طالب بكالوريوس علوم في تكنولوجيا المعلومات في كلية KES في كانديفي، من مومباي عمل سجل لمهاراته الجسدية والعقلية عن طريق حل تسعة ألغاز هرمية الشكل أثناء احتجاز أنفاسه تحت الماء، حيث وصل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية لحل تسعة مكعّبات هرمية أو مكعّبات روبيك على شكل هرم تحت الماء، ليكمل هذا الإنجاز في دقيقة واحدة فقط وثمانية وأربعين ثانية.

وعلى رغم أن موسوعة غينيس قد وضعت لـ«برابهو» هدفًا لأربعة مكعبات هرمية، إلا أنه استمر في حل تسعة، وقال برابهو «اعتقدت أنني إذا سجلت أربعة أو خمسة فقط، فسيقوم شخص ما بتحطيم الرقم القياسي في يوم من الأيام. لذا فقد أخذت الرقم إلى تسعة».

في البداية كان بإمكان «برابهو» أن يتنفّس فقط لمدة 30 - 35 ثانية، حتى زادت قدرته على التنفس تدريجيًا إلى دقيقة ونصف، موضحًا أنه خضع لخمسة أشهر من «التدريب الصارم» لإنشاء السجل.

وقام موقع Guiness World Records بتوثيق السجل على أنه مكعب روبيك تم حله تحت الماء.
ظل «برابهو» يحل ألغاز مكعبات الروبيك منذ عام 2015. ويقول إنه حاول هذا السجل لأنه «يحب التكعيب والسباحة، ففكر في دمج الاثنين معًا والخروج بشيء مختلف».

في عام 2017، وصل «برابهو» إلى موسوعة سجلات ليمكا Limca Book of Records من أجل حل مكعب مرآة لها نفس اللون من جميع الجوانب، لكنه يحتاج إلى وضعه في شكل مكعب بقدميه ومعصوب العينين، وسجل «برابهو» رقمًا قياسيا مماثلًا بحل تسعة مكعبات من روبيك جالسًا داخل حمام سباحة في نادي جورجاون الرياضي في 9 ديسمبر 2018.

يمتلك «برابهو» الآن ما يقرب من 80 نوعًا مختلفًا من المكعبات وحضر نحو 12 مسابقة وطنية في المكعبات، وهو الآن يعلم التكعيب للعديد من الآخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، أصغر طالب لديه عمره 4 سنوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X