أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طرق لكسب ثقة أصدقائك

كوني جديرة بالثقة
الصداقات الحقيقية تكون مبنية على الثقة
طرق لكسب ثقة الأصدقاء

من المهم تكوين الصداقات ولكن الأهم هو أن تحظى بثقة أصدقائك حتى تتكون روابط متينة معهم وتمتد صداقتكم لفترة أطول، لأن تلك العلاقات هي التي تكون حقيقية وليست عابرة.
ولبناء تلك الثقة مع أصدقائك هناك عدد من الطرق التي تساعدك على ذلك:


اللطف مفتاح القلوب

lltf.jpg
أن تكون شخصًا لطيفًا ومحبوبًا سيكسبك كثيرًا من الأصدقاء، كما أن اللطف سيساعدك على تخطي عقبات بناء الثقة مع الآخرين، واللطف يكون في المواقف وردود الأفعال وكذلك في الحديث العادي مع الأصدقاء.


استحق الثقة

lthq.jpg
إذا كنت تريد كسب ثقة الآخرين فلابد أن تكون محل ثقة أولًا ويظهر ذلك في تصرفاتك وطريقة حديثك ومواقفك السابقة مع أصدقاء آخرين، كل هذا سيساعدك على كسب ثقة الآخرين بسهولة.


المرونة وعدم الحكم على الآخرين

lmrwn.jpg
لكي تكسب ثقة شخص ما لابد أن يضمن أنك لن تصدر أحكامًا عليه بمجرد الوثوق فيك، كما يجب أن يرى فيك المرونة وعدم الرغبة في التحكم أو السيطرة عليه.


لا تكن لحوحًا

lhwh.jpg
الشخص اللحوح أوالمتطلب عادة ما ينفر منه الأصدقاء حتى وإن كانوا يحبونه لصفات أخرى جيدة فيه، ولكنه من الصعب أن يكون محل ثقتهم
كذلك كثرة اللوم قد تجعلك في خانة الأصدقاء غير المرغوب فيهم، لهذا يجب عليك التحلي بالصبر والحكمة.


عدم إفشاء الأسرار

lsr.jpg
من أهم أسباب فشل علاقات الصداقة هو إفشاء أسرار الآخرين، حتى وإن شددت على من تفصح لهم بالأسرار أن لا يتناقلوها، لأن إفشاء السر يهدم جسور الثقة بينك وبين الأصدقاء.


التسامح

ltsmh.jpg
من أبرز الصفات التي يبحث عنها الأشخاص في أصدقائهم هي التسامح عند الاختلاف مع الأصدقاء لأي سبب من الأسباب، لأن التسامح يجعل من الممكن أن تعود علاقتكم بنفس القوة بل وأفضل عند تجاوز الخلافات بين الأصدقاء.


لا تتحدث عن الآخرين

nm.jpg
الابتعاد عن النميمة وعدم التحدث عن الآخرين من ورائهم من أهم الصفات التي يجب التحلي بها إذا أردت كسب ثقة الآخرين.
وفي النهاية لابد أن تتمتع بسمعة جيدة وسط الأصدقاء مع احترام خصوصية الآخرين، وأن تصبح ثقتك بنفسك ظاهرة للجميع، كذلك يجب معرفة الأشخاص جيدًا وفهم شخصياتهم وتقبل اختلافاتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X