لايف ستايل /تكنولوجيا

سيارة هوندا 2019 CR-V مُعادة التصميم بالكامل

سيارة هوندا 2019 CR-V مُعادة التصميم بالكامل

أعلن مكتب أفريقيا والشرق الأوسط في شركة "هوندا موتور" أخيرًا، عن إطلاق سيَّارة 2019 Honda CR-V المُعاد تصميمها وتحديثها.


تمتاز سيَّارة CR-V الجديدة بمستويات جودة القيادة الأكثر علوًّا والتقنيات المُتطوِّرة، التي تجعلها رائدةً في فئتها، وتشمل: نظام المقود الجديد، والتمتُّع بتجربة قيادة مريحة، وثبات هيكل السيَّارة، ومستوى الهدوء داخل المقصورة. وتتوافر CR-V الجديدة بفئات أربع، هي: DX وLX ذاتا الدفع الثنائي، وEX وTouring ذاتا الدفع الرباعي.
وثمة ميزة جديدة في CR-V 2019، وهي باب الأمتعة الخلفي الكهربائي الذي يعمل من دون الحاجة إلى استخدام اليدين، وذلك في فئة Touring حصرًا، ما يسمح بفتح باب الأمتعة الخلفي للسيَّارة وذلك بسحبة صغيرة لقدمك أسفل المصد الخلفي.

 

تقنيات جديدة لمجموعة نقل الحركة والهيكل


تحتوي سيَّارة 2019 CR-V على مُحرِّك بسعة 2.4 ليتر DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود، وتقنية i-VTEC، وهو يتناسق مع ناقل الحركة الرياضي ذي النسب المتغيّرة CVT. ويُولِّد المُحرِّك قوةً قصوى وقدرها 184 حصانًا عند 6400 دورة/الدقيقة، وعزم دوران أقصى يصل إلى 244 نيوتن متر عند 3900 دورة/الدقيقة.
وأظهرت الإحصاءات أنّ مُعدَّل استهلاك الوقود لسيَّارة CR-V يبلغ 15.5 كم/ليتر في فئتي DX وLX، بينما يبلغ 14.7 كم/ليتر في فئتي EX وTouring.
يمتاز تصميم الهيكل الجديد كليًّا في سيَّارة 2019 CR-V بالمزيد من المرونة والثقة في القيادة، والتحكُّم الأفضل والتفوُّق في نواحٍ عدَّة، فنظام التعليق الأمامي يستخدم "نظام ماكفيرسون"، وفي الخلف هناك نظام مُتعدِّد الوصلات يقوم على استخدام خامات منخفضة الاحتكاك، وذلك بفئات الدفع الأمامي والدفع الكلِّي، بما في ذلك قُضبان التثبيت الأماميَّة والخلفيَّة التي تمتاز بالقوة والصلابة، وتُعزِّز الأداء عند المنعطفات على الطرق السريعة. كما يُساهم نظام المقود الكهربائي ذو الترس المزدوج EPS بإضفاء شعور بالثبات والرضا في أداء المقود في سيَّارة CR-V.

 

التصميم الخارجي الجريء والمتطوِّر

اتجهت سيَّارة CR-V الجديدة، إلى عناصر تصميم أكثر وضوحًا وحدَّة، مثل: المصابيح الأمامية الجديدة المُصمَّمة بشكل عصري، يُحيط بها مجموعة إضاءة الـ"لد" LED على شكل جناح (في جميع الفئات). ويشتمل التصميم الأمامي الجديد لسيَّارة CR-V أيضًا، على مجموعة إضاءة الـ"لد" LED الأماميَّة في فئة Touring حصرًا. وتبدو المصدّات ذات عرض متناسق وأقواس رياضيَّة فوق العجلات. كما أنَّ قاعدة العجلات الأكثر طولًا تمنح سيَّارة CR-V 2019 حضورًا رياضيًّا أكثر تطوُّرًا، حيث مُزج بين التصميم الجريء والمواصفات المتطورة والمبتكرة، لتجعل منها السيَّارة الرياضية متعدِّدة الأغراض المثالية لأيّ نمط من أنماط الحياة.
كما جُهِّزت سيَّارة CR-V الجديدة، بمصابيح الـ"لد" LED الخلفيَّة والإطارات بقياس 17 بوصة لفئتي DX وLX، بينما تأتي فئتا EX وTouring بإطارات بقياس 18 بوصة تُساهم في إظهار قوَّتها، سواء كانت ثابتة أو منطلقة على الطريق. كما يحتوي باب الأمتعة الخلفي الذي يُفتح ويُغلق بواسطة التحكُّم عن بُعد على ميزة إضافية، وهي إمكانُ تعديل ارتفاع فتح وإغلاق الباب (حصريًّا في فئة Touring) حيث يُمكن تخصيص الارتفاع للسائقين وذلك بحسب أطوالهم. تشمل المواصفات القياسية في سيَّارة CR-V 2019 الجديدة، مرايا جانبيَّة كهربائية مجهّزة بأضواء الـ"لد" LED، ومصابيح ضباب خلفية، وخاصيَّة الإطفاء الأوتوماتيكي للإضاءة الأماميَّة، ولمسات من الـ"كروم"، إضافة إلى ماسحات للزجاج مُزوَّدة بحساسات أوتوماتيكية للمطر كصفة قياسية في فئة (Touring).

 

الرحابة والفخامة والتكنولوجيا المتقدمة في المقصورة الداخلية


ترتقي سيَّارة CR-V الجديدة، بخطوط التصميم الداخلي للمقصورة التي أُعيد تصميمها بالكامل، بإضافة العديد من المواصفات المبتكرة، حيث تُعدُّ مساحتها الداخليَّة الأكثر فسحةً في فئتها، وتمتاز بأفضل مساحة للركَّاب في المقاعد الخلفيَّة. وقد استُخدمت مواد متطوّرة فيالأجزاء الداخليَّة، بما في ذلك لوحة العدَّادات الجديدة ذات اللمسات الناعمة والتطريزات الظاهرة في المقاعد. وواجهة معلومات السائق DII المُلوَّنة التي تضفي روحًا جماليَّة على التصميم الرياضي الجديد.
 التصـميم الداخلي لسيَّارة CR-V مُتنوّع، مع أماكن رحبة تتسع لخمسة أفراد، وتحميل كمية كبيرة من الأمتعة مختلفة الأحجام، إضافة إلى مـقاعد خلفية بتصميم جديد مُقسَّـمة بمعدّل 60/40 والتي يمكن طيُّها بسـهولة.
كما توفر سيَّارة CR-V وسائل الاتصال والأداء الصوتي الأكثر حداثةً، مع جيل جديد من التقنيات المتقدمة، حيث تحتوي فئتا DX وLX على شاشه بقياس 5 بوصات مُلوَّنة. أمَّا فئتا EX وTouring فتحتويان على شاشتين بقياس 7 بوصات تعملان باللمس، وبما يتوافق مع نظام تشغيل الـ"أندرويد". كما يحتوي النظام على زرٍّ بارز للصوت ونظام للملاحة. كما أنَّ الشاشة الصوتية بمقاس 7 بوصات متوافقة كذلك مع أنظمة أبل كاربلاي Apple CarPlayTM وAndroidAutoTM، ما يُتيح للعملاء، التواصل السلس من خلال مزايا ووظائف الهاتف الذكي الرئيسة، بما في ذلك الهواتف التي تحتوي على خرائط ملاحية أو وسائل البحث عن طريق الأوامر الصوتية.
أمَّا نظام هوندا لمراقبة الطريقHonda LANEWATCHTM والمتوافر في فئتي EX وTouring، فيستخدم كاميرا مثبتة في مرآة الباب الأيمن، تقوم بعرض صورة واضحة للطريق تُظهر المركبات القريبة على شاشة النظام الصوتي مقاس 7 بوصات. أمَّا كاميرا الرؤية الخلفية فهي مجهّزة كي تعمل بزوايا متعددة، مع إمكان عرض خطوط توجيهية لتظهر اتجاه المقود، لضمان ركن السيَّارة بكل أمان وسرعة.

 

تقنيات السلامة المتقدمة

تعتمد سيَّارة CR-V الجديدة كليًّا، في بناء هيكل الجيل الأحدث، على هندسة التوافق المتقدمة ACE™ من هوندا. وتستهدف سيَّارة CR-V  مستويات السلامة الأكثر علوًّا في حالات التصادم، حيث حصلت على تصنيف من فئة الخمس نجوم من منظّمة NCAP، والتقييم الأكثر علوًّا من الإدارة الوطنيَّة للسلامة على الطرق السريعة NHTSA، والتصنيف الأكثر علوًّا للسلامة (+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS.
تم تجهيز سيَّارة 2019 CR-V بداعم للمكابح الإلكترونية EBB، الذي حلَّ محلَّ نظام معزّز المكابح التقليدي. يتمُّ التحكم بمحرك EBB بواسطة مُعالج دقيق الحجم. حيث يقوم بمراقبة سرعة السيَّارة، وكذلك قوَّة ضغط السائق على دوَّاسة المكابح، فيعمل على توفـير ضـغط هيدروليكي فائق بسرعة أكبر وجهد أقل على الدواسة في جميع أحوال المكابح.
أمَّا مواصفات السلامة النشطة الأخرى من هوندا، مثل: نظام المساعدة على ثبات المركبة VSA، مع أنظمة التحكم بالجرِّ TCS، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، والموزِّع الإلكتروني لقوَّة المكابح EBD، ونظام المُساعدة في القيادة المرنة AHA، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات TPMS، ونظام أولوية المكابح على التسارع، ونظام المُساعدة في القيادة على المرتفعات HSA، والحساسات الخلفية والمتوافرة قياسيًّا في الفئات التالية:LX وEX وTouring

 

 

الألوان المُتوافرة


تتوافر سيَّارة CR-V الجديدة بألوان خارجية متعددة، ولونين للمقصورة الداخلية في جميع الفئات. وتشمل الألوان الخارجية: الأبيض المعدني اللمَّاع، والفضِّي المعدني، والفضِّي الغامق، والأسود اللؤلؤي الوهَّاج، والأحمر (باسيك" اللمَّاع، والأخضر المعدني الداكن، والـ"أوبسيديان" الأزرق اللؤلؤي، والأصفر الرملي المعدني، والرمادي المعدني. أمَّا البيج والأسود، فهما اللونان الداخليَّان.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X