لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

معلومات عن سيارة هوندا HR-V الجديدة

معلومات عن سيارة هوندا HR-V الجديدة

أعلنت شركة هوندا موتور (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط)، في فندق بارك حياة بجزيرة السعديات (أبو ظبي)، عن إطلاق سيَّارة HR-V الجديدة. وهذه الأخيرة تُعدُّ نموذجًا رائدًا في فئة السيَّارات الرياضيَّة مُتعدِّدة الأغراض، ذلك أنه قد جرى تصميمها لكي تناسب أساليب الحياة العامَّة. وقد أصبحت هذه المركبة ذات المقاعد الخمسة متوافرة في صالات العرض بدول الخليج العربي وشمال أفريقيا. وهي تأتي في ثلاث فئات لمنطقة الخليج العربي.


التصميم الخارجي

يتلاءم تصميم سيَّارة HR-V الجديدة الخارجي مع أذواق جيل الألفيَّة؛ الشبكة الأمامية للسيَّارة مُصمَّمة على هيئة جناح طائر، وهي مطليَّة بالـ"كروم" الداكن، وتمتدُّ أعلى المصابيح الأماميَّة التي تحمل طراز "بروجيكتور"، كما أنَّ فتحة الشبك الأمامي الموجودة أسفل شريط الـ"كروم" مُصمَّمة للتأكيد على فخامة مظهرها. وقد جرى توسيع مساحات مصابيح الضباب للمساعدة في منح هذه السيَّارة مظهرًا أكثر جرأةً. وزُوِّدت بمصدٍّ رياضيّ أمامي، يمنحها مظهرًا قويًّا أكثر أناقة. أمَّا في المؤخرة، هناك مصابيح إضاءة خلفيَّة مع مصابيح إضاءة LED مدمجة تمنح سيَّارة HR-V شكلًا رياضيًّا مميَّزًا. وتُعدّ ميزة فتحة السقف البانوراميَّة من المُميِّزات الجديدة في فئة سيارات SUV-B، حيث تتوافر في فئة EX، ما يجعل سيَّارة HR-V تبدو كأنها سيَّارة رياضيَّة كبيرة مُتعدِّدة الأغراض، وعلى أتمِّ استعداد للمغامرة التالية. أضف إلى ذلك، فإنّ سيَّارة HR-V الجديدة كليًّا، مُزوَّدة بإطارات من الألومنيوم بمقاس 16 بوصة في فئتها DX، وإطارات بمقاس 17 بوصة في فئتيها LX وEX.


التصميم الداخلي

أجواء السيَّارة شبابيَّة، مع لمسات فريدة من نوعها: مقصورة القيادة سهلة، وهي تضمن وجود كلِّ شيء في المكان الذي تحتاج إليه فيه، ومع أنَّ لوحة التحكم مزوَّدة بأحدث التقنيات، إلا أنَّه من السهل التعامل معها واستخدامها بشكل لا يمكن تصديقه. كما أنّ القماش البيج (في فئتي DX وLX) والجلد البيج (في فئة EX)، يضفي على التصميم الداخلي لسيَّارة HR-V إحساسًا لا مثيل له بالراحة.
سيَّارة HR-V مُصمَّمة لكي تتلاءم مع نمط حياتك؛ حيث توفِّر لك مساحةً داخليَّةً رحبةً، كما أنَّ وجود خزان الوقود في منتصف السيَّارة يحجز مساحةً إضافيَّة في صندوق الأمتعة الخلفي، فضلًا عن مقاعد الصف الثاني القابلة للاستخدام والضبط بطرق عدّة لزيادة سعة السيَّارة. وتمامًا مثل سيَّارات Jazz، تمتلك HR-V ميزة تقسيم بنسبة 60:40 للمقاعد الخلفيَّة، ما يسمح لهذه الأخيرة بأن تغوص في أرضية السيَّارة، ويوفِّر مساحة داخليَّة كبيرة حقًّا، وكذلك يمكن طيّها للسماح بالتحميل الجانبي للأشياء التي يصعب تحميلها، مثل الدرَّاجات. وبفضل الآلية الجديدة لطيِّ المقاعد، أمكن الوصول إلى سعة أكبر لصندوق الأمتعة في HR-V حيث تبلغ سعته 1456 ليترًا. كما توفِّر سيَّارة HR-V مساحةً للركاب تصل إلى 100.1 قدم مكعب، مع مقعد خلفي ومساحة واسعة للأقدام، وذلك على الرغم من التصميم الخارجي المدمج للسيَّارة.
ومن المزايا الأخرى التي زُوِّدت بها السيَّارة: شاشة عرض للنظام الصوتي بمقاس 6.8 بوصات، مع شاشة تعمل باللمس (في فئتي LX وEX) وفتحات USB وHDMI تتيح لك توصيل هاتفك الذكي واستخدام ما به من مزايا، مثل: تشغيل الموسيقى المُفضَّلة لديك، واستخدام سجِّل الهاتف لإجراء المكالمات الهاتفيَّة. كما أنَّ عجلة القيادة مُتعدِّدة الوظائف، ومُزوَّدة بإمكانات للتحكُّم في نظام الصوت وتثبيت السرعة، ما يجعل منها واجهة مستخدم سهلة الاستخدام للسائقين. وتتميز فئة EX من سيَّارة HR-V بنظام تحكُّم تلقائي في درجة الحرارة داخل السيَّارة، حيث يُمكنك ضبط درجة الحرارة داخل مقصورة السيَّارة بلمسة زرّ.
أضف إلى ما تقدَّم نظام الدخول الذكي وزر تشغيل الذي يعمل بالضغط، وهذه المميزات متوافرة في فئات LX وما بعدها.


مجموعة نقل الحركة

يجمع مُحرِّك سيَّارة HR-V بين الأداء العالي وانخفاض تكاليف التشغيل؛ ذلك أنَّ السيَّارة مُزوَّدة بمحرك بتقنية i-VTEC بسعة 1.8 ليتر يعمل بالبنزين، وتبلغ قوَّته 140 حصانًا عند 6500 دورة/الدقيقة، وعزم دوران 172 نيوتن/ متر عند 4300 دورة في الدقيقة، ما يُضاعف فاعليَّة وكفاءة وتوفير الوقود، ليصل استهلاك الوقود إلى 16.9 كم/لتر. HR-V سيَّارة من فئة الدفع الأمامي، وهي مُزوَّدة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تعشيق مستمر مُزوَّد بسبع سرعات. وبفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التعشيق المستمر CVT، يُمكن قيادة السيَّارة في وضع القيادة الأوتوماتيكية بكلِّ أريحية، كما تغيير وضعيَّة ناقل السرعة باستخدام ذراع نقل الحركة المُثبَّت على عجلة القيادة، المستوحاة من عجلات القيادة في سيارات السباق (متوافر في فئة EX حصرًا). وفي ناقل الحركة ذي التعشيق المستمرّ نظام مُعدَّل، بحيث تكون المسافة بين سنون التروس أقرب بكثير منها في ناقل الحركة التقليدي، ويمنح هذا الشعور "المتدرِّج" السائق في HR-V، إحساسًا أكثر دراية أثناء التسارع، كما يُساعد أيضًا على تقليل مستويات الضوضاء الداخليَّة. أضف إلى ذلك، فإنَّ ناقل الحركة CVT لسيَّارة HR-V يستخدم تعشيقًا ذا طابع أكثر مرونة وسلاسة.


الشاسيه ونظام التعليق

يأتي شاسيه السيَّارة مع خزان وقود مثبت في المنتصف، ما يوفِّر توزانًا مثاليًّا في وزن السيَّارة، كما أنَّه يعمل على تركيز كتلة السيَّارة في المنتصف. بالإضافة إلى مُخمِّدات تفاعلية بمدًى واسع تمنح سيَّارة HR-V مرونةً فائقةً في القيادة، كما تقلل انزياح جسم السيَّارة.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

في سيَّارة HR-V 2019 قائمة قياسية من مُميِّزات السلامة النشطة وغير النشطة؛ حيث تتضمَّن هذه التقنيات: نظام المساعدة على ثبات المركبة VSA، وأنظمة التحكُّم في الجرّ TCS، مع وجود وسائد هوائيَّة أمام السائق والركَّاب في المقعد الأمامي، وهي ميزة قياسية في جميع الفئات، فضلًا عن الوسائد الهوائيَّة الجانبية والستائر الهوائيَّة الجانبية، وهي متوافرة في فئة EX حصرًا، ونظام الموزّع الإلكتروني لقوَّة المكابح EBD، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات TPMS، ونظام المساعدة في القيادة على المرتفعات HSA، وبنية هيكل مُزوَّدة بتقنية الهندسة المتوافقة المُتطوِّرة ACE. كما أنَّ فئة EX مُزوَّدة بكاميرا خلفيَّة متعدِّدة الزوايا، مع ميزة العرض الواسع. ويحمل جميع الفئات مصابيح ليد LED للإضاءة النهاريَّة، بينما في فئتي LX وEX هناك مستشعرات في الزوايا الخلفية ومؤخرة السيَّارة، للمساعدة عند صَفِّ السيَّارة.

 

الفئات والألوان المتوافرة

تتوافر سيَّارة HR-V الجديدة كليًّا في ثلاث فئات، وهي تحديدًا DX وLX وEX وبلون واحد للتصميم الداخلي، وهو مزيج من الأسود والبيج، مع مجموعة مُنوَّعة من خيارات الألوان في ما يتعلق بالتصميم الخارجي.
• أرجواني فاتح برَّاق.
• فضِّي معدني لؤلؤي.
• ألوان معدنية عصريَّة.
• أسود لؤلؤي وهَّاج.
• أحمر لؤلؤي وهَّاج.
• أزرق رياضي برَّاق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X