فن ومشاهير /أخبار المشاهير

من هو أبو يعيش الذي أحزن وفاته متابعي العاصوف 2

مشهد مقتل أبو يعيش في العاصوف 2
تعاطف كبير مع أبو يعيش في مشهد مقتله على يد جهيمان
تغريدة الفنان ناصر القصبي على مشهد مقتل أبو يعيش
العاصوف 2
عبدالله المزيني في دور رقية في طاش ماش
ناصر القصبي وخاله أبو يعيش في مسلس العاصوف 2

فرض الفنان عبد الله المزيني نفسه في الدراما السعودية الشيقة "العاصوف" عبر دور "أبو يعيش" الذي يحكي روايات وقصصاً عن عائلته.

وقد تمكَّن المزيني لبراعة أدائه من التأثير في نفوس متابعي العمل في موسمَيه الأول والثاني، ما يفسِّر التعاطف الكبير معه في مشهد مقتله على يد جهيمان، إذ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الحدث الجلل، حتى رثاه الفنان والمنشد حامد الضبعان عبر حسابه في تويتر، بالقول:

يا بو يعيش أنشهد إنك فقيده .. حسبي عليهم طغمة الظلم الأشرار
الروح فاضت بالحرم يالوليده .. عليك نبكي كلنا صغار وكبار
مرحوم يا راعي الصفات الحميدة .. عساك ما تعرض على صالي النار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وردَّ عليه المزيني عبر حسابه في تويتر مغرداً: "والله لو أني حي لأكتب قصيدة، وأشكرك فيها يا بعد كل الأخيار. شكراً يا بعد حيي".

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من لحظة مقتل "أبو يعيش" في أحضان "خالد" ناصر القصبي، التي أبدع في التقاطها المصور سامي الرويسان.

وعلق ناصر القصبي على المشهد عبر تغريدة له في حسابه على موقع التواصل تويتر: على بساطة هذا المشهد أخذ منا ٣ ساعات تصوير وهم مكبلين أرجلنا و أيدينا وتعبنا من القعدة في إنتظار الأكشن (قنبلة الغاز) والخال مريح على حجري طول الوقت و لا هامه شي!

وعن شخصية أبو يعيش، كشف عبد الله الوابلي، شقيق الراحل عبدالرحمن، كاتب "العاصوف"، أن "أبو يعيش"، كان شخصية محبوبة ومميزة في بريدة خلال تلك الحقبة، وأن شقيقه عبدالرحمن كان يعرفه ويحبه كثيراً، مؤكداً أن "أبو يعيش" شخصية حقيقية، تميَّزت بالحب والصفاء، وهو ما لا يعرفه كثيرٌ من محبيه.

يشار إلى أن الفنان عبد الله المزيني "78 عاماً"، اشتهر بدور "رقية" في مسلسل "طاش ما طاش" المرأة العجوز النجدية، لكنه توقف عن أدائها عام 1432هـ، وعن ذلك قال: "من الأفضل لي، وحرصاً على سمعتي الفنية ترك هذه الشخصية التي سبَّبت لي إحراجاً، وتعرضت إلى مضايقات كثيرة بسببها، إذ إن قيامي بدور الجدة لم يجد قبولاً من أبناء المجتمع".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X