أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«الصندوق الذكي» أحدث ابتكار لشفائك من إدمان ما تحب

ابتكار صناديق ذكية توقف إدمانك على الطعام والأشياء فوراً

الخطوة الأولى نحو الشفاء والتوقف فوراً عن إدمان مواد غذائية أو سيئة أو عادات ضارة بنا، هو الاعتراف بأننا ندمنها بشكل مرضيّ غير صحي، وإدمان الملايين على المواد الغذائية والحلويات دفع شركة أمريكية إلى اختراع صندوق ذكي يوقف الإدمان فوراً.

ابتكرت شركة أمريكية منتجًا جديدًا لمكافحة إدمان المأكولات، إلا أن كثيرين وجدوا أن هذا «الاختراع» مفيد أيضًا في التخلص من عادات أخرى، من بينها الإمساك بالهواتف الذكية، حسب موقع «سكاي نيوز».

ويسمح الصندوق البلاستيكي الذكي، الذي يلقى رواجًا كبيرًا في «اليابان» لمستخدمه بمكافحة إدمان الأشياء، من خلال وضعها في داخله وإغلاقه، واختيار توقيت الفتح آليًا.

ويتراوح سعر الصندوق الذكي، الذي يطلق عليه اسم «كيتشن سيف»، بين 117 و354 دولارًا أمريكيًّا، وذلك استنادًا إلى الحجم ولون الغطاء، وفق ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

وبينما طورت الشركة الأمريكية الصندوق من أجل مساعدة الراغبين في الحمية على الابتعاد عن المأكولات ذات «السعرات الحرارية» وحبسها داخله، فقد وجد فيه كثيرون استخدامات أخرى.

وضعوا فيه هواتفهم الذكية أو محافظ النقود أو بطاقات ائتمان مصرفية أو مفاتيح سيارات أو علبة السجائر، وقد وجد كثيرون في الصندوق فرصة للإقلاع عن التدخين.

واعتبر بعض الآباء الصندوق الذكي ملاذًا للاحتفاظ بالأجهزة اللوحية التي لا يتركها أبناؤهم طوال اليوم تقريبًا، كما عمد آخرون إلى حبس ألواح الشوكولاتة داخله بعيدًا عن متناول الأطفال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X