أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الأولى.. التقاط صورة نادرة لدب الـ«باندا الأبيض» في الصين

أول صورة للباندا الأبيض
عيناه حمراوان
صغار الباندا
دب الباندا العادي

الأخبار السعيدة تتوالى فيما يخص دببة «الباندا» الشهيرة، التي كانت خلال سنوات سابقة من الحيوانات «المهددة بالانقراض»، قبل أن يتمكن علماء الأحياء والخبراء من رعايتها وزيادة أعدادها. ومؤخراً، انتشر خبر سعيد آخر بما يخص هذه المخلوقات الظريفة والجميلة، وهو أنه تم التقاط صورة نادرة للغاية تعتبر الأولى من نوعها في العالم، لدب «باندا» أبيض بالكامل، وذلك من خلال كاميرا لتصوير الحياة البرية في محمية طبيعية بمقاطعة «سيشوان» في الصين.

ونقل موقع «سكاي نيوز» عن وسائل إعلام محلية في الصين، أن دب الباندا «الأبيض» الذي تم رصده والتقاط صورته مؤخراً، يمتلك عينان حمراوان بعكس الباندا العادي، وهو الوحيد الذي تم تصويره من نوعه على الإطلاق في تاريخ هذه الحيوانات.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «الشعب» الصينية، فإن هذا الحيوان النادر، كان قد تم التقاط صورته الأولى قبل قرابة الشهر في محمية «وولونغ» الطبيعية في مقاطعة «سيشوان» جنوب غربي الصين. وتابعت الصحيفة بأن هذا الباندا الأبيض النادر، يبلغ من العمر ما بين العام إلى العامين، وهو لا يزال صغيراً.

وبحسب الخبراء في الحياة البرية، فإن هذا الـ«باندا» النادر، قد يكون مُصاباً بمرض الـ«بهاق»، وهو مرض نادراً ما يصيب الحيوانات يحدث جراء فقدان الخلايا الملونة التي تنتج مادة الـ«ميلانين»، والتي توجد بشكل أساسي طبيعي في الجلد وفي حويصلات الشعر والشفاه والعيون، بالإضافة إلى بعض الأجزاء العصبية المركزية. ما يفقد الكائن لونه الطبيعي، ويكسوه باللون الأبيض.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X