اعتقال مدير الأعمال السابق لمبتكر «سبايدر مان» لتورطه بجرائم ضد المسنين

لتورطه بجرائم ضد كبار السن
شرطة لوس أنجلوس
سيمثل مورغان أمام القضاء قريباً
الراحل ستان لي
4 صور

قضية كبيرة أثارت الجدل في الولايات المتحدة الأمريكية، بطلها «ميا مورغان»، مدير الأعمال السابق للراحل «ستان لي»، المدير السابق لفريق «مارفل» الشهيرة. حيث أعلنت الشرطة في مدينة «لوس أنجلوس»، أنه تم إلقاء القبض على «مورغان» في ولاية «أريزونا» الأمريكية يوم السبت الماضي 25 أيار/مايو، بتهمة الإساءة إلى كبار السنّ. وأشارت الشرطة إلى أنه من المفترض أن يَمثُل أمام القاضي قبل تسليمه إلى القضاء في مدينة «لوس أنجلوس» قريباً.


ووفقاً لما ذكره موقع «روسيا اليوم»، فإن «ستان لي» الذي توفي خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي 2018، عن عمر ناهز الـ 95 عاماً، كان نفسه إحدى ضحايا إساءة معاملة كبار السنّ من طرف «مورغان»، والتي كان قد تم فتح تحقيق فيها. ويُشار إلى أن «لـي» هو الفنان الذي أبدع العديد من «الشخصيات الخارقة» الكرتونية، مثل «بلاك بانثر وسبايدر مان».


وتابع الموقع أن «توم لالاس»، المحامي السابق لـ«ستان لـي»، كان قد حاول بالعديد من المرات خلال العام الماضي أن يحضر أمر تقييد ضد «ميا مورغان» البالغ من العمر 43 عاماً، وذلك عقب اتهامه له بأنه «دخل إلى حياة السيد لــي حتى يقدم له المساعدة، لكنه عامله بشكل سيء وعزله عن جميع من حوله».


كما أن «لالاس» كان قد اتهم «مورغان» أيضاً، بأنه استغل صانع «الأيقونات الخارقة» بأشكال عديدة. وعليه كانت الشرطة قد اعتقلته بتهمة إجراء مكالمات كاذبة برقم النجدة 911، زاعماً أن حياة «ستان لي» في خطر. وبحسب الشرطة، فقد كان يجري هذه الاتصالات حتى يقنع «لــي» بمغادرة منزله في «هوليوود هيلز»، والانتقال إلى شقة في «بيفرلي هيلز»؛ ليتمكن من عزله هناك تحت سيطرته الكاملة.