لايف ستايل /سياحة وسفر

INKA Cocina Peruana تجربة بيروفية مُميَّزة في مار مخايل

INKA مطعم بيروفي افتُتح أخيرًا في مار مخايل (شرقي بيروت)
من الأطباق على لائحة الطعام في INKA
من الأطباق على لائحة الطعام في INKA
مشاهير ووجوه إعلاميَّة لبُّوا دعوةً للاستمتاع بعشاء خاص في هذا المطعم الجديد
الأطباق في INKA عبارة عن مُوازنة مُعقَّدة من النكهات الناتجة من رحلة طهي ملوَّنة

احتفاءً بافتتاح INKA ، المطعم البيروفي Resto/Ceviche-Bar الأحدث الذي أطلقته مجموعة Mindset والطاهي اللبناني الشهير الـ"شيف" جو برزا والـ"شيف" البيروفي غاستون فاجاردو سوسلي، لبَّى مشاهير ووجوه إعلاميَّة دعوةً للاستمتاع بعشاء خاص في هذا المطعم الجديد.

الأطباق في INKA
الأطباق في INKA


الجدير بالذكر أنَّ اسم INKA مُستوحى من ثقافة الإنكا البيروفيَّة القديمة التي أسَّست عاصمةً لها في كوزكو (بيرو)، خلال القرن الثاني عشر. وفي المعلومات أنَّ شعب الأنكا التقليدي، وبعد أن استقرَّ في جبال الأنديز، هو اعتمد على الحبوب والبطاطس والدرنات والبقوليات التي نمت على المنحدرات، في غذائه. كذلك، فإنَّ الطاهيين برزا وفاجاردو جلبا إلى هذا المطعم المُفتتح حديثًا ما ينمو في منحدرات البيرو ولبنان، وفي البحار.
يقع المطعم في قلب مار مخايل (شرقي بيروت)، وعلى غرار استعارات الثقافة البيروفيَّة من الثقافات اللاتينيَّة والإسبانيَّة، فقد أفرد INKA أيضًا مكانةً للمسة اللبنانيَّة.

من الأطباق على لائحة الطعام
من الأطباق على لائحة الطعام


تتلخَّص الأطباق في INKA بأنَّها مُوازنة مُعقَّدة من النكهات الناتجة من رحلة طهي ملوَّنة، وهي تُقدَّم على أنغام الموسيقى الهادئة، وتُكمِّلها "الكوكتيلات" البيروفية الأصيلة المصنوعة من قبل اختصاصيين في الإسقاء حائزين على جوائز، لتبقى ليالي روَّاد المطعم مفعمة بروح الشباب.

 
السياحة في الكويت لإجازة العيد العائلية
جويس عزام أنجزت إفرست: السيدة العربية المغامرة في القمة
أكثر المدن السياحية جمالًا في العالم في صور

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X