مبادرة لتقديم خدمات الأحوال المدنية للمتبرعين بالدم بالمنطقة الشرقية

مبادرة لتقديم خدمات الأحوال المدنية للمتبرعين بالدم بالمنطقة الشرقية
2 صور

أقامت الجمعية الخيرية لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية «إيثار» مبادرة مع المديرية العامة للاحوال المدنية بالمنطقة الشرقية لتقديم خدماتها للمتبرعين والمتبرعات في حملة «دمي صدقة» المقامة في مركز إيثار للتبرع بالدم بمجمع الراشد التجاري.

حيث تقدم الأحوال بموجب هذه المبادرة معظم خدماتها المقدمة في مكاتبها وذلك باصدار الهويات الجديدة والتجديد وبدل فاقد وسجل الأسرة وتعديل المهن والمستوى التعليمي إلى جانب الرد على استفسارات الزوار ومستفيدي الحملة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الجمعية لتشجيع المتبرعين بالدم وتقديم الخدمات لهم في المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط كمركز تبرع بالدم في مجمع تجاري.

وأبدى رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالعزيز التركي سعادة، بهذه المبادرة بين الجمعية والاحوال المدنية، مؤكدا بأن هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون والتكامل بين كافة الجهات الحكومية والخاصة لدعم رسالة الجمعية في الحصول على كميات من الدم لسد حاجة البنك الإقليمي للدم بالمنطقة الشرقية، والعمل على تعريف مختلف شرائح المجتمع بأهمية التبرع بالدم, ونشر ثقافة التبرع، بالإضافة إلى تغيير النمط السائد حول مفهوم التبرع بالدم وزيادة مستوى الوعي لدى كافة أفراد المجتمع.

فيما أشار مدير عام أحوال المنطقة الشرقية الأستاذ سعود بن عبدالله الهويشل إلى أهمية هذه المبادرة لتقديم خدمات الأحوال من خلال مركز التبرع بالدم ودعم كل مافيه خدمة للتيسير والتسهيل على المستفيدين.