أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يطلب تطليق زوجته بعد كشف شعرها في حفل زفاف أختها

أقام شاب دعوى تطليق ضد زوجته أمام محكمة الأسرة في مدينة نصر شرق العاصمة القاهرة، بعدما تمسكت بكل حقوقها المادية، وبرر الزوج في دعواه أن زوجته كشفت عن شعرها في حفل زفاف أختها دون الرجوع له، الأمر الذي تسبب له في إهانة متعمدة.

وقال الزوج «محمود» في دعواه: «ليلة زفافنا طلبت زوجتي أن تخلع الحجاب لكني رفضت حينها، بعدما حاولت أن تقنعني بأنها ليلة العمر لكني أصررت على الرفض، وعندما سافرنا لقضاء عدة أيام بإحدى المدن الساحلية عقب زواجنا طلبت مني أن تتصور بدون حجاب، ورفضت بشدة وقلت لها «يوم ما شعرك يظهر هطلقك».

وأضاف الزوج: «تحدثت مع زوجتي أكثر من مرة حول هذا الأمر؛ كي نعيش في استقرار وأخبرتها بأني تزوجتها كونها محجبة، ولأني متدين فلا أقبل أن أحداً من أهل بيتي يظهر بدون حجاب، فاقتنعت بحديثي، وأخبرتني أنها لن تفكر في خلع الحجاب مرة أخرى.

وتابع الزوج: «ليلة زفاف أخت زوجتي فوجئت بزوجتي تدخل الفرح بشعرها، وشعرت وقتها بإهانة رجولتي فقلت لها: «بعد الفرح تذهبين إلى أسرتك»، وتركت الفرح وذهبت إلى منزلنا، وفي اليوم التالي توجهت إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى طلاق للضرر بعدما رفضت الطلاق بالطرق الودية.

وتذكر الزوج أيام خطوبته قائلًا: «تزوجت منذ 7 أشهر من «رحاب.أ» 26 سنة، ربة منزل، زواجًا تقليديًّا، فهي صديقة أختي، وطوال فترة الخطوبة كانت مطيعة بدرجة كبيرة؛ لكن عقب كتب الكتاب مباشرة تغيرت صفاتها حتى بعد الزواج، وباتت تتمسك برأيها حتى لو كان خطأ لكن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي دون أي إزعاج؛ حتى فوجئت بها تخلع الحجاب دون علمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X