أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إجازة عيد الفطر في الدول العربية لعام 2019

إجازة-عيد-الفطر
بعض الدول العربية سيكون الثلاثاء أول أيام عيد الفطر بها

إجازة عيد الفطر في الدول العربية تختلف من دولة إلى أخرى، بحسب موعد أول أيام شهر شوال، ويكون حسابها كما يأتي

تحري هلال شوال في مختلف الدول

إجازة عيد الفطر في الدول العربية

بالنسبة للدول التي بدأت رمضان يوم الإثنين، والتي تشترط رؤية الهلال لدخول الشهر الجديد فمن المفترض أن تُكمل عدة رمضان ثلاثين يومًا وأن يكون يوم الأربعاء 05 يونيو غرة شهر شوال (يوم العيد).

أما بالنسبة للدول التي تكتفي بوجود القمر بعد غروب الشمس فوق الأفق أو تكتفي بالحسابات الفلكية التي تبين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال من مكان ما في العالم مساء يوم الإثنين، فمن المفترض أن يكون رمضان فيها 29 يومًا وأن يكون يوم الثلاثاء 04 يونيو يوم العيد.

فيما يتعلق بالدول التي بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء، ومنها بروناي وباكستان وبنغلادش وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية، فسيتم تحري هلال شهر شوال يوم الثلاثاء 04 يونيو، وستكون رؤية الهلال ممكنة في ذلك اليوم منها، وعليه من المتوقع أن يكون يوم العيد في تلك الدول يوم الأربعاء 05 يونيو.

 


موعد إجازة عيد الفطر في الدول العربية

موعد إجازة عيد الفطر في الدول العربية


موعد إجازة عيد الفطر في الدول العربية، أي في كل من السعودية ومصر والعراق والبحرين والإمارات واليمن وقطر وسوريا والسودان والكويت هو الثلاثاء 4-6-2019م، أما موعد إجازة عيد الفطر في كل من الجزائر وسلطنة عمان وتونس الأربعاء 5-6-2019م.
ومن جانب آخر فإن كثيرًا من الدول العربية تبدأ عندها إجازة عيد الفطر من أواخر أيام شهر رمضان المبارك، ففي السعودية والإمارات تبدأ إجازة عيد الفطر من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان، وفي دول أخرى تبدأ إجازة عيد الفطر من اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان، وفي دول أخرى تبدأ إجازة عيد الفطر من اليوم التاسع والعشرين من رمضان.
وتختلف الدول العربية في مواعيد العودة للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وتزيد أو تنقص حسب تزامنها مع موعد إجازة نهاية الأسبوع المعتادة، حيث تحدد بعض الدول اليوم الرابع من شوال هو أول يوم للعودة للعمل، ودول أخرى يكون بها اليوم السادس من شهر شوال هو اليوم الأول لعودة الموظفين.

عيد الفطر في الدول العربية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X