أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية لعام 1440

السادس من شوال هو آخر يوم في إجازة الموظفين بعد عيد الفطر

إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية هذا العام ستبدأ اعتباراً من اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري، وتنتهي بنهاية اليوم الخامس من شهر شوال، أي أن يوم 24 رمضان سيكون آخر دوام لموظفي المملكة العربية السعودية.
وبذلك يكون يوم الخميس ٢٥ رمضان ١٤٤٠هـ الموافق ٣٠ مايو من العام ٢٠١٩م هو أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك.


إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية

 

dfvcw3ux4aamgio.jpg

تُعتبر إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام أول إجازة رسمية يتقرر عدم احتسابها ضمن مدة الإجازات الاعتيادية لموظفي الخدمة المدنية بالدولة، ويأتي ذلك تطبيقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية بالخدمة المدنية، التي بدأ العمل بها ١١ رمضان الجاري.
ونصت المادة الـ١٦٠ من اللائحة على أنه إذا وقعت عطلة الأعياد وعطلة اليوم الوطني أثناء الإجازة العادية للموظف فلا تحتسب مدتها ضمن مدة إجازته العادية، ووفقاً للمادة فإنه إذا تمتع الموظف بإجازة اعتيادية، تدخل ضمن مدتها إجازة عيد الفطر المبارك، فلا يتم احتساب مدة إجازة العيد ضمن إجازة الموظف الاعتيادية.
وكانت وزارة الخدمة المدنية قد شرعت سابقاً بتحديد موعد الاجازات والعطل الرسمية في المملكة لجميع موظفي الدولة من كافة القطاعات، وأوضحت، بأن آخر ساعات عمل رسمية لموظفي الحكومة في شهر رمضان ستكون موحدة لجميع الوزارات والمصالح الحكومية.


عيد الفطر في السعودية

عيد الفطر في السعودية


سيتم بمشيئة الله تحري هلال شهر شوال وتحري عيد الفطر 2019-1440 في السعودية بعد مغيب شمس يوم الإثنين 29/رمضان/1440هـ الموافق 3/ يونيو / 2019م.
وأظهرت دراسة أجراها طقس العرب حول إمكانية رؤية هلال شهر شوال 2019-1440 بعد مغيب شمس يوم الإثنين 29/رمضان/1440 في السعودية، أن الاقتران المركزي «المحاق المركزي» سيحدث يوم الإثنين 03 يونيو/حزيران 2019 الساعة 10:02 صباحًا بالتوقيت العالمي، بالتالي فإن الهلال سيكون متولداً وقت تحري هلال شوال، لكن عُمر هلال شهر شوال مع مغيب الشمس سيكون أقل من 15 ساعة، ولن تتجاوز فترة مكوثه في الأفق الغربي 7 دقائق على أقصى حد، ما يجعل رؤيته بالعين المجردة مستحيلة.
وعليه يُتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 4/6/2018م هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء 5/6/2019م هو بداية أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X