مسرحية موت نرسيس البحرينية النسائية تبدأ عروضها أول أيام عيد الفطر في الرياض

بوستر المسرحية النسائية "موت نرسيس"
دانة آل سالم
زارا البلوشي
3 صور

أنهى طاقم المسرحية البحرينية النسائية "موت نرسيس" اللمسات الأخيرة عليها، استعداداً لعرضها خلال موسم عيد الفطر السعيد، بدءاً من اليوم الأول إلى ثالث أيام العيد، على مسرح مدارس دار العلوم "المدارس العالمية" في حي الفلاح، ضمن الفعاليات التي تنظمها أمانة منطقة الرياض احتفالاً بهذه المناسبة.

ومن المنتظر أن ينطلق العرض المسرحي في التاسعة مساءً، من إخراج البحريني خالد الرويعي، وبطولة زارا البلوشي، ودانة آل سالم، إضافة إلى ممثلات بحرينيات محترفات في مجال التمثيل، منهن ريم ونوس، ولمياء الشويخ، وفاطمة كازاروني، ونوف سبت، وفاطمة شبيب.
ويعتمد العرض المسرحي على التكوينات المسرحية والرؤى البصرية بشكل أكثر إمتاعاً وحيوية وإثارة.

الكاتب- تفاصيل الحلقة 24 سيد حلمي يفرج عن ابن يونس جبران

وعن المسرحية، قال المخرج خالد الرويعي: "تقول الأسطورة إن نرسيس، ترفَّع عن كل مَن حوله، لكن عندما رأى انعكاس وجهه على نبع الماء، فُتِنَ بنفسه، فمات حينها، ونبتت فوق جثته زهرة النرجس".
وأضاف "المسرحية تؤكد أن النرجسية ليست الذات المتعالية، في موت نرسيس، إنها الثقة بالنفس، والثقة بمَن حولنا، وعندما تفقد البشرية ثقتها بنفسها تفقد شرط الإنسانية، ويفقد البشر ثقتهم ببعضهم بعضاً".

من جانبه، أوضح رجا العتيبي، المشرف على الفعالية، أن أمانة منطقة الرياض بهذا العرض تؤكد أهمية المسرح بمعاييره الفنية باعتباره يأتي ضمن العروض الملتزمة بشرط المسرح.
وأشار العتيبي إلى أن الفعاليات المسرحية تجربة ثرية، تقدمها الأمانة لجمهورها، مقدماً شكره للمهندس فهد السبيعي، مدير الخدمات الاجتماعية، الذي يبذل مع فريق العمل جهوداً كبيرة في موسم العيد، بالتنسيق مع الجهات الأخرى في سبيل نجاح أول موسم تشترك فيه كل الأطراف المعنية بالفعاليات.

منى واصف: أحرص على هيبة أم جبل وهذا رأيي بـ سيرين عبد النور