أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. تمساح ضخم وغاضب يقتحم منزل عائلة في ولاية «فلوريدا»

استغرق الأمر 15 دقيقة للسيطرة عليه
التمساح كسر النافذة للدخول إلى المطبخ
التمساح الضخم الغاضب في المطبخ
في ولاية فلوريدا الأمريكية
تجاوز طوله الـ 3 أمتار

الأمر تعدى كونه «ضيفاً غير مرغوب فيه» اقتحم منزلاً، تعدى ذلك بكثير ليصبح «ضيفًا قاتلاً» اقتحم أحد المنازل. فتخيل أن تستيقظ صباحاً لتجد تمساحاً ضخماً وشرساً يتجول في غرفة المعيشة على سبيل المثال. هذا –تقريباً- ما حدث مع عائلة أمريكية تعيش في ولاية «فوريدا»، الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، الأمر الذي جعلهم يعيشون وقتاً عصيباً ومرعباً إلى حين قدوم المساعدة.

ووفقاً لما ذكره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «يو أس أيه توداي» الأمريكية، فقد استيقظت العائلة في ساعات الصباح الباكرة من يوم الجمعة 31 أيار/مايو الماضي، لتجد أن هنالك تمساحاً ضخماً قد اقتحم منزلهم في ولاية «فلوريدا» ويتجول فيه. وعلى الفور سارعوا بالاتصال برجال الشرطة لطلب المساعدة.
وتابعت الصحيفة الأمريكية، أن الشرطة أوضحت بأن سُكّان المنزل كانوا قد عثروا على التمساح في بادئ الأمر في المطبخ، بعد أن تمكن من اقتحام المنزل عبر نافذة تهوية أرضية كانت تطل على الحديقة الخلفية للمنزل. وتابعت الشرطة في بيان رسمي لها، بأن الزاحف المفترس، الذي يقارب طوله الـ3 أمتار ونصف المتر، كان قد اقتحم منزلهم عبر هذه النافذة وكان غاضباً للغاية.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية عن شهود العيان، فإن التمساح الضخم كان يسير بشكل عدواني وعنيف إلى جانب الشارع قبل دخوله إلى منزل العائلة، وأن الشهود أنفسهم هم من أبلغوا الشرطة التي وصلت على الفور وتمكنت من تقييد التمساح والسيطرة عليه، وذلك بمساعدة أحد صيادي التماسيح العاملين معهم.
وأكدت الشرطة خلال بيان رسمي لها، أن هذا الاقتحام لم يتسبب بأي إصابات أو أضرار للعائلة. إلا أن التمساح كان قد أصيب بعدة جروح ليست خطيرة إثر كسره لزجاج النافذة الأرضية التي دخل عبرها. وتم نقله إلى مكان خاص برعاية الحيوانات للتعافي من جروحه قبل إطلاق سراحه في البرية من جديد.

من جهتها، أشارت «سوزان ليندنموث»، وهي مديرة الشؤون العامة للإنقاذ، إلى أن التمساح كان غاضباً جداً عند اقتحامه المنزل. وأوضحت أن عملية السيطرة عليه وتقييده استغرقت ما يقارب الـ 15 دقيقة فقط. وعلى جانب آخر، صرّحت لجنة حماية الأسماك والحياة البرية في ولاية «فلوريدا» الأمريكية، بأن هذه الفصيلة من التماسيح من النادر أن يتجاوز طولها 3 أمتار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X