أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أماكن حول العالم يعشق السيّاح تصويرها

مدرج الكولوسيوم في روما
برج إيفل الساحر في باريس
جسر التايمز في لندن
الساحة الحمراء في موسكو
برج خليفة في دبي
حديقة غويل في برشلونة
التايم سكوير في نيويورك
إقليم كبادوكيا في تركيا

مرةً، قال أحدهم إن التصوير «هو لحظة محنطة من الدهشة». ربما كان مُحقاً، فنحن نريد دائماً أن تبقى هذه اللحظات المدهشة التي نمرّ فيها خلال حياتنا محفورة وموثقة معنا.. أو فينا. لذلك كان التصوير خياراً مثالياً ليبقي على هذه اللحظات التي لا يمكننا نسيانها، موجودة معنا إلى الأبد. فما يراه غيرنا على أنه ليس أكثر من مجرد مشهد جامد، نراه نحن الذين التقطنا هذا المشهد، بأن الحياة تدبّ في كل زاوية منه في كل مرة نراه فيها. وإليكم تالياً، أكثر الأماكن التي يعشق السيّاح تصويرها حول العالم.
وفقاً لموقع «روسيا اليوم»، فقد نشرت وكالة «نوفوستي» الإخبارية الروسية مؤخراً، نتائج استطلاعٍ للرأي كان قد أجراه موقع «سكاي سكانر» Skyscanner الشهير، حول أكثر الأماكن والعالم السياحية التي يعشق السيّاح تصويرها حول العالم، وكانت نتائج هذه الاستطلاع كالتالي:


برج «إيفل».. دهشة العُشاق التي لا تنتهي

yfl.jpg
تصدّر برج «إيفل» الشهير، الذي يقع شمال غرب حديقة «شامب دي مارس» بالقرب من نهر الـ«سين» في العاصمة الفرنسية باريس، قائمة أكثر الأماكن التي يعشق السُيّاح تصويرها حول العالم. حيث أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن السُيّاح على اختلاف أصولهم وثقافاتهم، يرون أن هذا المعلم الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 324 متراً، يعتبر رمزاً لمدينة الحب، الفن والرومانسية. ومن الجدير بالذكر، أن المهندس الفرنسي «ألكساندر غوستاف إيفل»، هو من صمم وبنى هذا البرج الذي استمر بناؤه أكثر من عامين، لينتهي ويتم افتتاحه أمام العامّة في 15 أيار/مايو 1889.


إقليم كبادوكيا .. جنة السائح في تركيا

trky.jpg
في المرتبة الثانية، اختار المشاركون في الاستطلاع، إقليم «كبادوكيا» الواقع شرق هضبة الأناضول وسط تركيا، وذلك لما في هذا الإقليم الساحر من مناظر طبيعية خلابة وآسرة تحبس الأنفاس، بالإضافة إلى جباله وهِضابه التي تصنع مشهداً في عين الناظر لا يمكن نسيانه أبداً. ووصف العديد من الأشخاص إقليم «كبادوكيا»، بأنه «جنة الله على الأرض».


مدرج الكولوسيوم .. تاريخ روما أمام أعيننا

mdrj_lkwlwsywm.jpg
وكان مدرج «الكولوسيوم» الشهير، المبنى العملاق الذي يقع في العاصمة الإيطالية روما، ثالث أكثر الأماكن التي يفضلها السُيّاح للتصوير،  بسبب تصميمه الجذاب الذي يحكي الكثير عن تاريخ روما القديمة، ولكونه موجوداً في منتصف العاصمة، كأنه راوٍ عملاق يحكي قصص الفرسان والبطولة من تاريخ البلاد.


الساحة الحمراء قلب موسكو النابض

lsh_lhmr.jpg
في المرتبة الرابعة حلّت «الساحة الحمراء» التي تتوسط العاصمة الروسية موسكو والتي تعتبر أشهر معالمها. هي عبارة عن ساحة أو ميدان كبير مربع الشكل، لديه جذور تاريخية ضاربة وأهمية تجارية وسياحية كبيرة، ناهيك عن المباني المشيدة بالهندسة الروسية القديمة المذهلة.


ساحة تايم سكوير .. أشهر معالم نيويورك

tym_skwyr.jpg
خامساً، تأتي الـ«تايم سكوير Times Square» الواقعة عند تقاطع شارع «برودواي» والجادة السابعة في منطقة «منهاتن» بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث تعد هذه الساحة واحدة من أكبر المراكز التجارية على مستوى العالم وأكثرها ازدحاماً أيضاً. تنتشر فوق مبانيها الشاهقة، اللوحات الإعلانية الضخمة لأهم وأشهر الشركات العالمية، ويلقبها الكثيرون بـ«ملتقى العالم» أو «مركز الأرض» أو «قلب العالم».


حديقة غويل .. نجمة برشلونة التي لا تنطفئ

brshlwn.jpg
بإمكاننا القول، إن النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، ليس الوحيد الذي تستهدفه عدسات السُيّاح والمعجبين في مدينة برشلونة، فهناك أيضاً حديقة «غويل Güell» الشهيرة في الإقليم الكتلوني الساحر في إسبانيا والتي تقع في منطقة «غراسيا». هذه الحديقة العامة التي تضم مجموعة من الحدائق الأخرى والتصاميم المعمارية الفريدة، كان قد صممها المهندس الشهير «أنطونيو غاودي» وبُنيت ما بين العامين 1900 و1914، قبل أن يتم افتتاحها رسمياً في 1926.

 

برج خليفة تحفة الإمارات المدهشة

brj_khlyf.jpg
من بين المعالم السياحية الشهيرة التي اختارها المشاركون بالاستطلاع، كان برج «خليفة» في إمارة دبي، بالإضافة إلى جسر «البرج» الذي يربط بين ضفتي نهر الـ«تايمز» في العاصمة البريطانية لندن. وكانت هذه الأماكن هي أكثر الأماكن التي يعشق السُيّاح تصويرها حول العالم.

شاهدوا أيضاً:السياحة في دبي ومتعة التسوق

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X