أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الترفيه تصنع البهجة في عشرة مهرجانات بمناسبة عيد الفطر المبارك

فعاليات خاصة بالأطفال
فعاليات العيد فيمناطق السعودية
فرحة العيد
هيئة الترفيه

أعدَّت الهيئةُ العامة للترفيه ضمن مشاركتها في "موسم العيد"، الذي ينطلق أول أيام العيد ولمدة خمسة أيام، عشرةَ مهرجانات مجانية كبرى، تهدف إلى تقديم المتعة لمختلف أفراد العائلة، وتزخر بالعديد من العناصر الترفيهية.

تبدأ المهرجانات يوم الرابع من يونيو الجاري إلى الثامن من الشهر نفسه، حيث تُقام في الرياض فعالية "كروز الترفيه"، في حديقة الملك عبدالله بالملز، ويشاهد الحضور فيها عرضَ المسيرة الكبرى والفقاعات والكتاب المتجول، إضافة إلى عروض الخفة والمسرحيات الكوميدية. أما فعالية "عيد فايبز" الواقعة في منتزه الحزام بحي الرفيعة، فستقام فيها العديد من العروض المخصَّصة للأطفال، وألعاب الـ"بينت بول" والتسلق وتحدي التوازن، إضافة إلى العرضة السعودية.

وسيكون الجمهور على موعد مع فعالية "بهجة الرياض" المقامة في ساحة العروض والاحتفالات في الدائري الشرقي، حيث تحتوي العديد من الأنشطة الترفيهية، ومنها حربُ النجوم والأضواء العابرة، والمخلوقات الفضائية الرمادية، والرجال الآليون المضيئون، وكرة التجوال البحرية التفاعلية، والكثير من العروض المميزة. في حين ستقام في حديقة الملك فهد الوطنية بالرياض أيضًا فعالية "مضوي"، حيث عروض الضوء والترفيه المتجول وركن الأطفال والرسم وجناح التصوير.

أما في شرق المملكة، وتحديدًا في الدمام، فتقام فعالية "قرية العيد" في منتزه الملك فهد (لايف بارك)، حيث تحتوي أنشطة عدة، منها طيران الأبطال وحبل الانزلاق، والغوص في الهواء، إضافةً إلى الفرق الشعبية المتجولة. كما يستمتع الجمهور في الخبر بفعالية "احتفالات العيد"، التي سيكون مسرحها الواجهة البحرية، والمكونة من فرق استعراضية وحركات بهلوانية ضمن المسرح الرئيسي، إضافة إلى الألعاب النارية التي تُطْلَقُ بالتفاعل مع الموسيقى.

وفي الأحساء، يقام في حديقة الملك عبد الله "كرنفال العيد"، الذي يحتوي على عروض الطبول المضيئة والكراسي المتوازنة وعروض الليزر والروبوتات المتحركة، ونجوم التوازن على الكراسي وعرض العجلة البهلوانية. وفي فعالية مجانية أيضًا، تُقام في الأحساء فعالية "الطائرات الورقية" في منتزه جواثا التاريخي، حيث يشاهد الجمهور عروض فقاعات الصابون وعروض التصوير وعروض الطائرات الورقية المدهشة، إضافة إلى النحت على الرمال والمسابقات والألعاب الخاصة بالأطفال.

أما في عروس المصايف الطائف، فتقام في منتزه الردف عُروض النافورة الراقصة والليزر والألعاب النارية ومسرح الدمى والفولكلور السعودي والعروض المائية "فلاي بورد"، وألعاب ومسابقات الأطفال.

ولمعرفة المزيد من الفعاليات وأماكنها وأوقات وطريقة الدخول، يمكنكم زيارة منصة الترفيه الأولى في المملكة:
عيشها: https://enjoy.sa
تطبيق الهواتف الذكية: Enjoy Saudi
تويتر: @Enjoy_saudi
إنستغرام: @Enjoy_saudi
موسم العيد: https://www.saudiseasons.sa
حساب الموسم على تويتر: @Eidseason

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X