اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«آي تيونز» خارج الخدمة بعد 18 عامًا من إطلاقه

آي تيونز
صفحة آي تيونز
آي تيونز
آي تيونز
4 صور

تعتزم شركة «أبل» وقف تطبيق «آي تيونز» بعد 18 عاماً من إطلاقه، ومن المقرر أن تعلن عن تطبيقات تحل محل تطبيق الموسيقى الشهير.


بديل «آي تيونز»


وقالت صحيفة «الغارديان» البريطانية إن شركة التكنولوجيا الأمريكية «أبل» ستعلن أن 3 تطبيقات منفصلة للموسيقى والتلفزيون والبث الصوتي ستحل محل تطبيق «آي تيونز»؛ حيث تسعى «أبل» إلى إعادة تحديد موقعها على الخريطة العالمية كخدمة ترفيه بدلاً من شركة أجهزة حاسوبية مثل «آيفون».


تيم كوك يعلن رسميًا عن إيقاف آي تيونز


ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة جزءاً من الخطاب الرئيسي الذي سيلقيه الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، تيم كوك، في مؤتمر المطورين العالميين للشركة في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، سيركز على تحديثات البرامج ونهج الشركة الجديد بشأن التطبيقات.


وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن التطبيق المجاني المتاح على متجر «آبل ستور»، باعتباره منقذاً محتملاً لصناعة الموسيقى في العصر الرقمي.


وأطلق تطبيق «آي تيونز» في 9 يناير/كانون الثاني 2001، وكان يمثل منصة (الرئيس التنفيذي الراحل) ستيف جوبز التي كانت ثورية آنذاك لتخزين وتنزيل الموسيقى، حيث يمكن للمستخدمين نسخ أقراصهم المدمجة في شكل رقمي وشراء الألبومات بدلاً من استخدام مواقع تبادل الملفات مثل «نابستر» (Napster) الذي أطلق قبله بعامين.