أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

بعد كارثة الـ«دانوب».. اصطدام سفينة ضخمة بقارب سياحي في مدينة «فينيسيا»

السفينة لحظة الاصطدام
انكسر الكابل المعدني الواصل مع الزوارق
كانت تطلق أبواقها لتحذير الجميع
زوارق الجر
السفينة الضخمة
أصيب 4 سائحات في هذه الحادثة
اصطدمت بقارب سياحي صغير

بعد الكارثة التي وقعت في نهر الـ«دانوب» في العاصمة الهنغارية «بودابست» أواخر شهر أيار/مايو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وفقدان ما يزيد على 20 شخصاً آخِراً، جراء انقلاب قارب سياحي يدعى «ميرمايد» كان يحمل 32 سائحاً. ها هي دولة أوروبية أخرى تواجه كارثة مشابهة، عقب اصطدام سفينة ضخمة بقارب سياحي في مدينة «فينيسيا» شمال إيطاليا.
ووفقاً لصحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، تنقل لكم «سيدتي» تفاصيل هذه الحادثة، التي أسفرت عن إصابة 4 سائحات من جنسيات مختلفة، كنّ على متن السفينة الضخمة، التي اصطدمت بقارب نهري سياحي في إحدى القنوات المائية المزدحمة في «فينيسيا»، وذلك خلال سقوطهن ومحاولتهن الهروب من السفينة.

 

 

لحظات مرعبة عاشها المسافرون..

sfyn.jpg


وكان ركاب سفينة الرحلات البحرية الترفيهية التي تدعى «ماسكو أوبرا MSCO Opera»، قد اصطدمت صباح يوم الأحد 2 حزيران/يونيو 2019، بقارب نهري سياحي صغير يُدعى «ريفير كونتيسس River Countess»، خلال لقائهما في مرفأ «سان باسيليو» في إحدى القنوات المائية الرئيسية في المدينة. وفقاً لما نقلته الـ«ديلي ميل» عن وسائل إعلام إيطالية.
وتم التقاط عدة مقاطع فيديو مصورة، تظهر مشاهد مرعبة للحظة الاصطدام من زوايا مختلفة؛ إذ إن السفينة البحرية لم تتمكن من الوقوف في المرفأ، ما أجبرها على إطلاق أبواقها بشكل مستمر وصاخب؛ لتحذير القوارب والسُفن الأخرى هناك، لكنها على الرغم من ذلك اصطدمت بالقارب السياحي الصغير، تحت أنظار عشرات المتفرجين المرتعبين مما تراه أعينهم.


الحادثة من فوق السفينة نفسها

 

 

 



وبعد اصطدام السفينة الضخمة بالقارب السياحي في مدينة «فينيسيا»، أوضحت الشركة المالكة للسفينة البحرية التي تدعى «ماسكو أوبرا»، أنه في لحظة الاصطدام كانت السفينة البالغ ارتفاعها قرابة الـ54 متراً، وطولها ما يزيد على 275 متراً. تحمل على متنها 2679 راكباً. وأوضحت الشركة أنها عندما كانت تقترب من مرفأ «سان باسيليو»، أصابها عطل فنيّ منعها من القدرة على التوقف.


هذا ما حدث بالضبط..

sfyn_2.jpg


وحول تفاصيل ما حدث، أشارت الشركة المالكة للسفينة «أم أس سي كروسيس MSC Cruises»، إلى أن طاقم السفينة كان قد فقد السيطرة تماماً عليها، جراء انفلات الكابل المعدني الذي من المفترض أن يربط السفينة بزوارق للجرّ، مهمتها أن يجرّ السفينة الضخمة إلى الميناء مباشرة بسلاسة وسهولة؛ حتى لا تقع أي حوادث.

ومن جهته، أشار «ديفيد كالديران»، وهو رئيس جمعية قوارب الجر في المدينة لوكالة الأنباء الإيطالية «أيه أن أس أيه ANSA»، إلى أن قاربَيْ الجرّ حاولا إيقاف السفينة العملاقة قُبيل وصولها إلى المرفأ، لكن الكابل الذي يرتبط عادة بهذه الزوارق كان قد انكسر فجأة، وزاد الأمر سوءاً انقطاعه عندما حدث الاصطدام بالقارب النهري الصغير.


إصابة 4 سائحات في الحادثة..

sfyn_3.jpg


السلطات الطبية في مدينة «فنيسيا»، أكدت أن هذه الحادثة أسفرت عن إصابة 4 سائحات من جنسيات مختلفة، هن أمريكية ونيوزلندية وسائحتان اثنتان من استراليا. وأشارت السلطات أيضاً، إلى أن أعمارهن تترواح ما بين الـ 67 إلى 72 عاماً. موضحة أن الإصابات كانت جراء سقوطهن، أو محاولتهن الهرب عندما اصطدمت السفينة بالقارب السياحي. الذي كان لحظتها يحمل على متنه 110 مسافرين.

فيديو اليوم:هيا نضحك

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X