حاول إنقاذ والدته من حريق فماتا سويًا على سلالم العقار

حريق
سيارة إطفاء
حريق
3 صور

حاول شاب إنقاذ والدته من حريق مدمر شبّ داخل شقتها في المعادي جنوب العاصمة القاهرة، لكنهما فارقا الحياة سويًا على سلالم العقار خنقًا بسبب تصاعد الدخان من جراء نشوب النيران داخل شقة والدته في الطابق العاشر في عقار بالمعادي.


أفادت تحقيقات النيابة العامة أن الشاب وسام مكادي 33 سنة لقي مصرعه بعدما تمكن من كسر باب شقة والدته وحملها على كتفه وأثناء نزولهما على سلالم العقار ساهم وجود الدخان الكثيف في وفاتهما، بالإضافة إلى اضطرار السكان لفصل المصعد عن العمل منعًا لتزايد المخاطر.


وأوضحت التحقيقات أن الشاب «وسام» نجح في إنقاذ 4 أطفال كانوا في إحدى الشقق بمفردهم قبل أن يصعد إلى شقة والدته، وأن قوات الحماية المدنية عثرت على الشاب ووالدته جثتين هامدتين على سلالم العقار، فتم إخطار النيابة العامة بالحادث وقررت مناظرة جثتيهما وصرحت بدفنهما.


وبحسب بيان أمني فإن إدارة الحماية المدنية بالقاهرة دفعت بـ4 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، قبل تفاقمه وامتداده لباقي العقارات والمحال المجاورة، وحرص رجال الإطفاء بالتعاون من مباحث القاهرة على إخلاء العقار من السكان، خشية تزايد أعداد المتوفين نتيجة الاختناقات بسبب تصاعد الأدخنة الناتجة عن الحريق.


تبين من التحريات الأولية التي أجراها رجال الأمن أن ماساً كهربائياً سبب الحريق الذي شب داخل شقة سيدة في العقد السادس من عمرها، وبعد إخماد النيران انتقل مدير نيابة المعادي إلى مكان الحادث وأجرى معاينة ميدانية وقررت النيابة استدعاء 5 من شهود العيان لسماع أقوالهم لتحديد أسباب نشوب الحريق.