اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سقوط عصابة تتزعمها سيدتان للنصب على راغبي السفر

متهمة
متهمة
متهم
3 صور

لجأت سيدتان «حسناوتان» إلى حيلة للنصب على راغبي السفر للعمل في دول الخليج، حيث ادعت تلك العصابة المكونة من 4 أفراد قدرتها على توفير تأشيرات للعمل في عدد من دول الخليج بمبالغ كبرى لكافة المهن وجمع أفراد العصابة مبالغ مالية من الضحايا تجاوزت600 ألف جنيه بزعم سداد قيمة فيزا العمل والرسوم الإدارية.


ألقت الشرطة القبض على أفراد العصابة بعد ورود معلومات إلى مدير وضباط مكافحة جرائم الأموال العامة أكدتها التحريات مفادها قيام «رضا. س» 50 سنة، عاطل، سبق اتهامه في 19 قضية وشهرته «الباشا»، و«خالد. ع»، 28 سنة، مسجل خطر نصب، و«سماح. م» 35 سنة مسجلة قضايا نصب وهاربة من حكم بالحبس سنة، و«منة الله. م»، 27 سنة، يزاولون نشاطًا إجراميًا في مجال تزوير المحررات الرسمية، وتقليد أختام شعار الجمهورية وبيعها لراغبي الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية دون إمكانية حصولهم عليها بالطرق المشروعة.


وأفادت التحريات أن المتهمين يتخذون مقرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي في عقار بحدائق الأهرام في محافظة الجيزة، وإيهام ضحاياهم بمقدرتهم على تسفيرهم للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، والاستيلاء من كل منهم على مبلغ 5 آلاف جنيه.


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المكتب وأمكن ضبط المتهمين، وعُثر على كارنيه مزور يحمل اسم وصورة المتهم الأول مثبت به عضوًا بالمجلس الدولي العربي لحقوق الإنسان، 5 تأشيرات مزورة بأسماء ضحاياهم منسوب صدورها لدولة الإمارات، بالإضافة إلى 20 سيرة ذاتية ودفتري إيصالات بتسلم مبالغ مالية من ضحاياهم ومبلغ 4 آلاف جنيه.


اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وأقرت الثالثة بالحكم الصادر ضدها، وتم تحرير محضر إحالة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية، لأمن الجيزة إلى النيابة العامة التي قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.