أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ما النشاط الإجرامي الذي يمارسه تاجر مجوهرات؟

مجوهرات
مجوهرات
دولار

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن الجانب الخفي لـ«تاجر» مجوهرات مقيم في مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، إذ تبين أنه يمارس نشاطًا إجراميًا محظورًا في تجارة النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بالمخالفة للقانون وتحقيق مبالغ مالية كبرى من وراء نشاطه المشبوه تجاوزت مليون دولار.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام هذا التاجر بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء من خلال تلقيه العديد من الحوالات بالدولار الأمريكي من أشخاص عدة ببعض الدول العربية على حسابه الشخصي بأحد البنوك.


وأفادت تحريات المباحث أن التاجر «م . ن» 52 سنة يقوم عقب ذلك بصرفها وبيعها بما يقابلها بالجنيه المصري لراغبي شرائها بأسعار السوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفية، مستفيدًا من فارق سعر العملة، ثم يقوم بتسليمها لذويهم بالبلاد، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون


وعقب تقنين الإجراءات واستدعاء المذكور وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع، وتبين أن حجم التحويلات التي تلقاها خلال العامين الماضيين طبقًا للفحص المستندي بلغت مليون دولار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الحادث وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X