مسافر فن السعودي في مرسم فاروق حسني

فاروق حسني في حوار مع أحد أعضاء الوفد
حديث متبادل مع فاروق حسني ووفد مسافر فن
فاروق حسني يتوسط أعضاء مسافر فن
فاروق حسني خلال لقائه بوفد مسافر فن
4 صور

في إطار برنامج «مسافر فن»، الذي تنظمه منصة الحاسة السادسة six sense، وهي منصة سعودية معنية بالفن والثقافة، استقبل الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، بمرسمه بالزمالك مساء أمس، الأحد، وفداً ثقافياً وفنياً سعودياً، ضم مجموعة من الفنانين والمعماريين برئاسة المهندس نواف النصار والفنان التشكيلي عبد الله الشاهر رئيس قرية المفتاحة بأبها والمهندسة سونيا عاشور وهدى التميمي صاحبة متحف عنيزة في منطقة القصيم والمصور فهد القصاب والمصممة ملك سلاش، ومنصور كثير. وذلك بناءً على طلب الوفد السعودي، الذي يقوم بجولة فنية وثقافية في القاهرة لمدة 4 أيام، بمناسبة انطلاق بينالي القاهرة الدولي للفنون.


«الوفد الذي يضم 16 سعودياً يزور القاهرة لمدة 4 أيام، لحضور بينالي القاهرة وعمل جولة في القاهرة الخديوية والقاهرة التاريخية».


وتناول اللقاء مستقبل الثقافة في الوطن العربي، وأهمية التعليم والتربية الفنية والثقافية في النهضة بالمجتمعات العربية، وجدوى إنشاء متاحف جديدة في دول الخليج، في ظل وجود أولويات أخرى في المنطقة العربية وعلى رأسها التعليم، والسكن والصحة، وقال الفنان فاروق حسني إن «التعليم بالطبع على قمة الأولويات، لكن المتاحف مهمة لأن التعليم لا يكتمل دون التربية، والمتاحف والفن تساهم في التربية الفنية والثقافية للأجيال، فالدول تُعرف بثقافتها وليس بمبانيها، والمتاحف محفّزة للفنون وللثقافة».