أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

من أغرب الصداقات.. صداقة قوية بين كلبة وبطة

نتاشا تلتقط لهما الصور باستمرار
صداقات غريبة بالفعل
البطة والزرافة بابا
موشي والدبة السوداء
النمر سايما والخنازير
بإحدى مزارع فرنسا
الكلبة فينديتا
فينديتا وليمون
أحياناً تنضم إليهما الحمامتان بيلغرم وغريزلا
تغفيان معاً أيضاً
تلعبان طوال الوقت
الكلب تان وقرد المكاك
صور مدهشة لهذه الصداقة القوية
بدأ الأمر عندما كانت ليمون فرخاً صغيراً
الصديقتان تستمتعان بالمياه
طوال الوقت لا تفترقان
علاقة غريبة بين كلبة وبطة
علاقة غريبة ولكنها لطيفة

 الكثير من الناس يرون الأمر على أنه «ظاهرة غريبة»، فكيف من الممكن أن تنشأ علاقة صداقة وثيقة بين نوعين مختلفين من الحيوانات. بعضها قد لا يُصدق على الإطلاق بين من يكونون في الحياة البرّية «صيّاداً وفريسة». ومنها من يكون بين نوعين مختلفين تماماً في كل شيء بطبيعتهما وسلوكهما. إلا أن الجواب قد يكون بسيطاً، الحيوانات، عكس بني البشر، تمتلك نقاءً وصفاءً فطرياً، يجعل الأمر يبدو عادياً للغاية. فهي أرواح طيبة تتقن الحبّ غير المشروط. تماماً كما حدث في علاقة صداقة قوية بين كلبة وبطة في فرنسا.
نقلت الـ«ديلي ميل» البريطانية تفاصيل طريفة تخص علاقة صداقة قوية بين كلبة وبطة، نشأت بشكل غير متوقع في إحدى المزارع في فرنسا، كانت مالكتهما قد نشرت مؤخراً، عدداً من الصور اللطيفة لهذه العلاقة الخارجة عن المألوف. فقد وجدت البطة «ليمون» التي تبلغ من العمر عاماً واحداً صديقها المفضل بالكلبة «فينديتا»، وهي من فصيلة «جيرمان شيبرد» تبلغ من العمر 3 أعوام.


الصديقان يفعلان كل شيء معاً

5395711-1674532129.jpg


«نتاشا»، مصورة فوتوغرافية فرنسية تبلغ من العمر 18 عاماً، تفاجأت عندما أحضرت بطتها «ليمون» لتربيها في مزرعة العائلة خلال العام 2018 التي كانت لا تزال فرخاً صغيراً حينها كيف تعلقت بشكل غريب بكلبتها «فينديتا» منذ اللحظات الأولى. ورغم فارق الحجم بينهما في تلك الفترة، إلا أن البطة كانت تتبع صديقتها الجديدة إلى كل مكان تذهب إليه.
الصداقة القوية بين الكلبة والبطة، وصلت إلى المكان الذي يجعلهما لا تفترقان أبداً، فكل من «ليمون» و«فينديتا» تفعلان كل شيء معاً، تنامان سوياً وتسبحان وتلعبان طوال الوقت. حيث تشير «نتاشا» إلى أن مشاهدتهما يعد أمراً مغرياً للتصوير، فهذه العلاقة غير المألوفة، جعلتها تلتقط العديد من الصور المدهشة للصديقتين.


صداقات غريبة أخرى بين الحيوانات

5395686-1926495672.jpg


زرافة وبطة، لا يهم الحجم أبداً

5395636-665539895.jpg

الصداقة التي جمعت «ليمون» و«فينديتا»، ليست العلاقة الوحيدة بين الحيوانات المختلفة، فهنالك العديد من الصداقات المشابهة التي يتداولها الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي باستمرار. من أشهرها، ما حدث في إحدى حدائق الحيوانات في برشلونة، عندما نشأت رابطة عجيبة ووثيقة بين الزرافة «بابا» وبطة صغيرة، أثارت انتباه واهتمام جميع زوار الحديقة الإسبانية.


عندما تصبح وجبة الطعام صديقاً

5395646-2039719903.jpg

في الحياة الطبيعية، تعتبر الخنازير من وجبات الطعام المفضلة لدى النمور المفترسة، إلا أن الأمر اختلف في مزرعة «زيراشا» التي تقع شرق العاصمة التايلاندية «بانكوك»، بعد أن نشأت صداقة غريبة بين النمر «سايما» وخنزير، حيث وصلت هذه الصداقة إلى أن تقاسم «الصيّاد والفريسة» القفص نفسه، وعاشا بسلام غريب.


قطة ودبة سوداء تقاسما الطعام لـ 10 سنين

5395641-1849969094.jpg

القطة «موشي»، ساقها القدر خلال العام 2000، إلى قفص دبة سوداء ضخمة وبالغة في إحدى حدائق الحيوانات الروسية. وعلى غير المتوقع أيضاً، كونت «موشي» صداقة مع الدبة، وعاشت برفقتها في القفص لأكثر من 10 سنوات كاملة، إلى أن ماتت الدبة بعد ذلك، وشعرت «موشي» بحزن كبير لاحظه زوار الحديقة، حتى اختفت القطة إلى الأبد.


كلب حراسة وقرد رضيع

5395681-1247365031.jpg

يقولون إن الحيوانات، بإمكانها أن تميز الأطفال عن الكبار حتى ولو كانوا من فصائل وأنواع أخرى. تماماً كما حدث مع كلب الحراسة «تان» الذي كان يحرس معبد «تونغ لوانغ» في تايلاند، حيث بدأ يعتني بـ«مكاك» قرد صغير يبلغ من العمر 3 أشهر، كانت قد اختفت أمه، وظل يحمله على ظهره ويجلب له الطعام أيضاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X