إثراء تشارك في معرض بأرميتاج

متحف الأرميتاج
المشاركة السعودية في المعرض
إحدى الصور المشاركة في المعرض
3 صور

قطعتان من «إثراء» مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي شاركتا في افتتاح معرض «الذكاء الاصطناعي والحوار بين الثقافات» بمتحف الأرميتاج بمدينة سانت بطرسبرج في جمهورية روسيا الاتحادية.

القطعتان الفنيتان من مجموعة إثراء صممتهما الفنانتان السعوديتان لولوة الحمود ودانية الصالح، بحضور عدد من الفنانين العالميين والمهتمين بالشأن الثقافي، وعدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية.

يعد هذا التعاون الثقافي والفني المتميّز مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ومتحف الأرميتاج، الذي يُعد أحد أبرز المتاحف الفنية في العالم.

المعرض يقدّم فرصة مثالية لمركز «إثراء» من أجل تعزيز حضور المواهب السعودية على المنصات العالمية، وبناء الجسور الثقافية باستمرار بين المملكة والعالم.

القطعتان المعروضتان في المتحف، وهما «الكيان والوجود» و«صوتم»، استخدم فيهما التقنية الحديثة والهندسة التقليدية والأبجدية العربية التي تهدف لتقديم رؤية فنية بطريقة مختلفة ومبتكرة، مشيراً إلى أن عرض هذه القطع يأتي في إطار التزام «إثراء» بدعم حضور المواهب السعودية في المحافل الدولية.

ويأتي معرض «الذكاء الاصطناعي والحوار بين الثقافات» لاكتشاف القدرات الإبداعية وراء الذكاء الاصطناعي والفن المعاصر الذي يستند إليه، ويضم القطع الفنية والأعمال من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تعود قطعتا «الكيان والوجود» و«صوتم» إلى مجموعة إثراء الدائمة في الظهران، في ختام فعاليات المعرض.