فن ومشاهير /أخبار المشاهير

دنيا بطمة تغني في مهرجان طانطان

دنيا بالقفطان المغربي
الفنانة دنيا بطمة
دنيا بالقفطان المغربي
دنيا بطمة تغني بمهرجان طانطان

كشفت المطربة دنيا بطمة على حسابها الرسمي عن مشاركتها في فعاليات الدورة 15 من مهرجان طانطان، المقرر تنظيمه يوم 16 يونيو، وأرفقت دنيا الخبر بملصق ترويجي لمشاركتها ضمن فعاليات هذه المهرجان، اذ من المقرر أن تقدم حفلاً غنائياً على منصة (بئر انزران) وقد رحب الفانز بمشاركتها في مهرجان طانطان ورغبتهم في الاستمتاع بباقة من أغانيها.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان طانطان نسبة إلى منطقة طانطان بالجنوب الصحراوي المغربي، والتي كانت في الماضي تستقبل عشرات القبائل خلال مهرجانها السنوي الذي ينظم على شكل احتفال كبير يجسد مختلف مظاهر الحياة الصحراوية بعاداتها وتقاليدها.

وقد تم إحياء هذا المهرجان بهدف الحفاظ على تراثه الثقافي اللامادي.

ويتميز هذا المهرجان بتعدد أشكاله الثقافية اللامادية من موسيقى ورقص وطقوس وميثولوجيا ومعارف وممارسات ذات صلة بالطبيعة والكون ومهارات مرتبطة بالممارسات الحرفية التقليدية بالإضافة للمجالات الثقافية.

وفي سبتمبر 2004 صنفمهرجان طانطان ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي اللامادي للإنسانية بهدف المحافظة عليه. ومنذئذ أصبح ينظم المهرجان سنويا ففي دورته الثانية نصبت خلال دورة حوالي ألف خيمة تقليدية جسدت تقاليد الحياة الصحراوية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية، وشارك في المهرجان 12 فرقة للفنون الشعبية من مختلف مناطق الجنوب المغربي، بالإضافة إلى فرق فلكلورية من مالي والسنغال وموريتانيا والنيجر ونظم خلاله سباق للجمال وعروض للخيالة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X