اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة طفل ظل محاصراً داخل بئر لمدة 5 أيام

السقالات التي وضعت لإنقاذ الطفل
أسرة الطفل
البئر
3 صور

توفي طفل يبلغ من العمر عامين وذلك بعد أن أمضى خمسة أيام محاصرًا في بئر عمقها 150 قدمًا وعرضها 18 سم. وبحسب موقع «ميرور» أفادت الأنباء أنّ الطفل «فاتحفير سينج» تم نقله إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة، وأعلن عن وفاته بعد وصوله.

وكان الطفل «فاتحفير» قد سقط فى البئر بينما كان يلعب فى حقل بالقرب من منزل عائلته فى قرية بهاجوانبورا في شمال الهند، وعلى الفور قام الأب بالاتصال بالشرطة لبحث كيفية إنقاذه، بينما اتجهت أمه إليه لتطمئنه وعكف باقي أفراد الأسرة بجانب البئر يصلون له، وتم إنزال كاميرا صغيرة أسفل البئر التي أظهرت يديه وجزءاً من ذراعه.

لكن كل ذلك الجهد لم يؤتِ ثماره لإبقائه على قيد الحياة، بدورهم نظم القرويون احتجاجًا على السلطات لفشلها في إنقاذ الطفل في أسرع وقت، حيث لم يتمكن «فتحير» من التحرك بينما كان عالقًا على بعد 125 قدمًا من البئر وكان يغطى وجهه حقيبة من الجلد.

كما ذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية أنّ البئر كان مغطى بقطعة قماش وأن الصبي اتجه إليه بطريق الخطأ وسقط فيه، ثم سقطت الحقيبة عليه عندما انزلق إلى البئر، وقد وفّر فريق الإنقاذ الأكسجين له إلا أنه مات بسبب نقص الطعام والماء.

وقد أفادت صحيفة «الهند توداي» أنّ الفريق حفر بئرًا موازية، يبلغ قطرها 36 إنشاً (91 سم) بسبب ضيق البئر الذي وقع فيه «فاتحفير»، لكنهم لم يتمكنوا من استخدامها. وقد دعا رئيس وزراء البنجاب الكابتن «أماريندر سينج» إلى ردم جميع الآبار المفتوحة، وقال: من المحزن جدًا أن نسمع عن وفاة «فاتحفير» المأساوية. أدعو الله أن يمنح عائلته القوة لتحمل هذه الخسارة الفادحة.