أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ياسمين الميمني لـ«سيدتي»: فخورة بتعييني أول مساعدة طيار في السعودية

ياسمين الميمني ورخصة الطيران المدني
ياسمين الميمني

أعلنت شركة «طيران نسما» السعودية، تعيين الكابتن طيار ياسمين الميمني رسمياً في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بعد عشر سنوات من الحصول على رخصة قيادة الطائرات.

هذا الأمر، جعل ياسمين أول سعودية تحجز مكانها في كابينة الطائرة كمساعد طيار، وتسجل اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الشرف لـ «رؤية المملكة 2030»، التي فتحت آفاقاً جديدة، وأبواباً كانت مغلقةً يوماً ما أمام المرأة السعودية.

وفي تصريح حصري لـ«سيدتي»، عبَّرت الميمني عن سعادتها بثقة ولاة الأمر، وخطوط «طيران نسما» بقدراتها، عبر منحها الفرصة لتكون ضمن طاقم العمل، وشغل وظيفة مساعد طيارٍ، قائلةً: «شعوري لا يوصف بتحقيق حلمي الكبير، وردود الفعل التي أبداها الموظفون والمسافرون في المطار، إذ لم لا يترددوا في الحضور إلى كابينة الطائرة لالتقاط الصور معي، وإبداء الإعجاب بي، وتشجيعي على الاستمرار، ما جعلني أشعر بالسعادة والفخر بهذا الشرف الذي نلته بوصفي فتاة سعودية، ودفعني إلى بذل جهدي كله لأكون عند حُسن ظن الجميع بي».

 

ياسمين الميمني في أول رحلة لها

5405286-1868515601_0.jpg

وعن أول رحلة طيران لها بعد توليها مهامها الجديدة، أوضحت الكابتن ياسمين: «رحلتي الأولى كانت بين القصيم وتبوك بعد اجتياز كافة الاختبارات التي تؤهلني لهذه المهمة، شعوري كان لا يوصف بالجلوس في كابينة القيادة إلى جانب كابتن الطائرة، وتولي مهمة إقلاعها، والتحليق بها في الجو بشكل كامل. حينها مرَّت في مخيلتي سنوات الدراسة في الأردن، والدورات التدريبية التي نلتها في أمريكا، وكلمات التشجيع التي تلقيتها، ولحظات الإحباط التي مررت بها في الفترة الماضية وأنا أنتظر هذه الفرصة».

وتطرقت إلى السنوات العشر الفاصلة بين حصولها على رخصة طيران، وتسلمها مهامها الوظيفية، بالقول: «أكبر صعوبة واجهتها الفشل في الحصول على وظيفة في تخصصي بعد التردد على كافة شركات الطيران في السعودية، خصوصا بعد حصولي على رخصة الطيران من هيئة الطيران المدني قبل 6 سنوات، كذلك لم أسلم خلال تلك الفترة من نظرة بعض أفراد المجتمع، وإحباطهم لي، فهناك مَن كان يسألني إذا ما كنت قد ندمت على دراسة تخصص الطيران، وهل كان من الأفضل لي دراسة مجال آخر، وأن مصير شهادتي سيكون المطبخ، على حد وصفهم، ومع ذلك لم أفقد الأمل لحظة واحدة، وكنت على يقين بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة، أنها مسألة وقت حتى تنال المرأة السعودية فرصتها في قيادة الطائرات، وهو ما تحقق فعلاً، إذ دخلت السعوديات هذا المجال كما دخلن عديداً من التخصصات الصعبة ضمن رؤية 2030، والشكر كله للملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ما تحقق للمرأة السعودية».

 

مجالات عمل جديدة للمرأة السعودية

وعبَّرت الميمني عن سعادتها بفتح مجالات العمل في المطارات وشركات الطيران أمام المرأة السعودية، منها قطاع الضيافة، والمراقبة الجوية، وخدمة العملاء، ورأت ضرورة افتتاح أكاديميات في السعودية لتعليم الطيران، والطيران الشراعي والقفز المظلي، وإتاحة الفرصة للفتيات لدراسة تخصص الطيران والأمن والسلامة الجوية، والمراقبة والضيافة الجوية.

وتوجهت الميمني برسالة إلى المرأة السعودية، قائلةً: «أنتِ فخر السعودية، لذا يجب أن تُحددي أهدافكِ، وتقاتلي من أجل تحقيق أحلامكِ، وألا تيأسي إذ وقفت الظروف ضدك».

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أعلنت شركة «طيران نسما» السعودية، تعيين الكابتن طيار ياسمين الميمني رسمياً في وظيفة مساعد كابتن طيار، لتحقق بذلك حلمها بعد عشر سنوات من الحصول على رخصة قيادة الطائرات. هذا الأمر، جعل ياسمين أول سعودية تحجز مكانها في كابينة الطائرة كمساعد طيار، وتسجل اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الشرف لـ «رؤية المملكة 2030»، التي فتحت آفاقاً جديدة، وأبواباً كانت مغلقةً يوماً ما أمام المرأة السعودية. وفي تصريح حصري لـ«سيدتي»، عبَّرت الميمني عن سعادتها بثقة ولاة الأمر، وخطوط «طيران نسما» بقدراتها، عبر منحها الفرصة لتكون ضمن طاقم العمل، وشغل وظيفة مساعد طيارٍ، قائلةً: «شعوري لا يوصف بتحقيق حلمي الكبير، وردود الفعل التي أبداها الموظفون والمسافرون في المطار، إذ لم لا يترددوا في الحضور إلى كابينة الطائرة لالتقاط الصور معي، وإبداء الإعجاب بي، وتشجيعي على الاستمرار، ما جعلني أشعر بالسعادة والفخر بهذا الشرف الذي نلته بوصفي فتاة سعودية، ودفعني إلى بذل جهدي كله لأكون عند حُسن ظن الجميع بي».

A post shared by مجلة سيدتي (@sayidatynet) on

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X