وصفات طبيعية تخلصك من البثور قبل الزفاف

بشرو العروس
طبقي الخلطات الطبيعية للتخلص من البثور
بشرة عروس مثالية
وصفات للتخلص من البثور
6 صور

تشكل البثور مصدر إزعاج ولكل عروس قبل زفافهان فقد تتسبب البثور بفشل مكياج العروس. من خلال هذه الوصفات الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم ستتخلصين من البثور بشكل نهائي دون الحاجة إلى تغطيتها بكريم الأساس او الكونسيلر.

البثور الملتهبة

بشرة عروس مثالية
بشرة عروس مثالية

سمعنا جميعنا بحلول سريعة منها وضع الثلج على الحبات الملتهبة أو معجون الاسنان أو القليل من الأوكسيجين المطهّر. إنما في الكثير من الاحيان هذه الوصفات قد ترتد سلباً، فما من إثبات علمي أن معجون الأسنان يحتوي على مركبات تقضي على الإلتهاب كما أن الثلج قد يحرق البشرة ويزيدها احمرارًا، فيما الأوكسيجين قد يخلّف آثارا نهائية على البشرة!
لذلك، من المفضل الابتعاد عن حلول من هذا النوع ومحاولة استخدام طبيعية لا تضر البشرة.

وصفات طبيعية:

وصفات للتخلص من البثور
وصفات للتخلص من البثور

ماسك الافوكا مع اللبن الزبادي: بحسب مقابلة أجرتها الإختصاصية الأميركية في طب البشرة ويتني بوو مع موقع InStyle، نصحت بتطبيق هذا الماسك على الوجه مرة الى مرتين في الأسبوع من أجل ازالة الرواسب الملوثة التي تسبب البثور. وأوضحت أن هذا الماسك مرطب جدًا، والأهم أنه لا يسدّ المسام، مما يسمح للبشرة بـالتنفس. كذلك إن ماسك الأفوكا مع اللبن الزبادي غني بالفيتامين سي، المتوافر في الأفوكا، وهو مكوّن طبيعي يمنح البشرة إشراقًا وتوهجًا. كم أن مكوّنات اللبن الزبادي تساعد في تلطيف حدة الالتهابات.
ماسك زيت الشاي: من الوصفات السهلة المتاحة هو ماسك زيت الشاي. هذه الوصفة نصح بها الإختصاصي في طب البشرة ديفيد بنك في مقابلة مع مجلة "غلامور". فزيت الشاي يحتوي على مركبات تحارب البكتيريا المتوافرة في البثور مما يجعلها تختفي سريعًا.
أكياس الشاي: إذا كان من الصعب الحصول على زيت الشاي، فهناك طريقة أسهل ومتاحة للجميع. فبحسب الاختصاصية في طب البشرة أليسيا زالقا وفي مقابلة مع "هافينغتن بوست" إن اكياس الشاي المبلولة بالمياه والمبردة يمكن أن تفي بالغرض وتقضي على البثور إذا وضعت عليها من 5 إلى 10 دقائق!

شاهدي أيضاً:ماسك للبشرة من جوز الهند والعسل