أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"هدف" يوفر 16 ألف فرصة تدريبية للطلاب والطالبات

التدريب وإكسابهم مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف.

يتمتع الشباب والشابات السعوديون بالمعرفة الأكاديمية، وامتلاك حب التعلم بهدف زيادة خبرتهم العملية، ليكونوا جديرين بأي وظيفة يتقدمون إليها، لاسيما في القطاع الخاص، الذي يركز كثيراً على الخبرات السابقة.


ومن هذا المنطلق، يسعى صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إلى إطلاق مبادرات تدريبية دائمة للطلاب والطالبات السعوديين.


وقد أعلن "هدف"، توفير 16 ألف فرصة تدريبية في 830 منشأة بالقطاع الخاص، سجَّلت في برنامج التدريب الصيفي "صيفي" للطلاب والطالبات.


كما جدَّد "هدف" دعوته المنشآت والجهات التدريبية الأخرى إلى التسجيل في البرنامج.


وأشار الصندوق إلى أن آخر موعد لطرح الفرص التدريبية، واختيارها من قِبل الطلاب، اليوم الأول من شهر ذي القعدة، الموافق 4 يوليو 2019م، فيما سيبدأ تنفيذ البرنامج في 4 من ذي القعدة، الموافق 7 يوليو 2019م، وينتهي في 29 من ذي القعدة، الموافق 1 أغسطس 2019م.


ويأتي تنفيذ برنامج التدريب الصيفي "صيفي" بناءً على قرارٍ من وزير العمل والتنمية الاجتماعية، يُنظِّم عمليات التنفيذ، ويُلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملاً فأكثر بقبول نسبة من الطلاب والطالبات بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف.


ويتركز دور الصندوق على الإشراف على برنامج التدريب الصيفي من خلال وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، والقيام بالعملية التنظيمية من خلال التواصل مع الجهات المعنية الرئيسة "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرف التجارية، ومنشآت القطاع الخاص، والجهات التدريبية، والطلاب".


وقد قام "هدف" بوضع دليل إرشادي للمنشآت على الموقع الإلكتروني لـ "صيفي" لشرح كيفية المشاركة في البرنامج، حيث يقدم البرنامج فرصاً تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 عاماً، بهدف إكسابهم القدرات الأساسية التي تساعدهم في تأهيل أنفسهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X