أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة: تكشف أسرار «ريجيم النوم» لفقدان الوزن

دراسة تكشف لك أسرار ريجيم النوم الجيد لخفض وزنك
النوم السيئ يعطل هرمونات الجوع ويزيد وزنك

يلجأ بعض أخصائيي التغذية العلاجية أحيانًا لوصف حبات منومة تزيد ساعات النوم وتضعف الشهية كحل أخير عند فشل أنواع الريجيم الغذائية الصحية والرياضة.

وقد ظهرت دراسة حديثة تركز في بحثها على أهمية نوع وجودة النوم في خفض الوزن الزائد.. تعرف عليها.

هل «ريجيم النوم» يفقد الوزن؟

هل تريد أن تخفض وزنك؟.. إذا كان الجواب نعم فسيتوجب عليك ابتداء من اليوم إعادة التفكير في طريقة وعدد ساعات نومك، على اعتبار أن هناك علاقة وطيدة بين الأمرين، وفق ما كشفه اختبار حديث جداً.

فوفقًا لموقع «واتس نيو توداي»، وموقع «سكاي نيوز»، فإن الدكتورة إليانور سكوت، المنتمية لجامعة «ليدز» البريطانية، أجرت اختبارًا على عدد من المتطوعين، لاكتشاف نوع العلاقة بين النوم والأشخاص الذين يرغبون في «فقدان الوزن».

النوم السيئ يعطل هرمونات الجوع

وقالت سكوت: «نعلم أنه عندما لا يحصل الناس على القسط الكافي من النوم، فإنهم غالبًا ما يشتهون الأطعمة الحلوة، والتي يمكن أن تفسر الرغبة الشديدة في تناول السكريات، كما أن النوم السيئ يعطل «هرمونات الجوع» مثل اللبتين وغريلين».

وتابعت: «وجدت دراستنا أنه عندما تم حرمان المتطوعين من النوم، كانوا يشعرون بجوع أكبر بكثير.. بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا أنهم كانوا يفضلون الأطعمة الحلوة والمالحة».

وأوضحت سكوت أن «الخلاصة هي إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فيجب عليك إعطاء الأولوية للنوم».

ساعات النوم المثالية للبالغين والمتقدمين بالسن

ويقول الباحثون إن «العدد المثالي لساعات النوم» بالنسبة للبالغين هو«8 ساعات»، مشيرين إلى أن الأشخاص المتقدمين في العمر يحتاجون إلى «6 ساعات» من النوم يوميًا.

أما الذين ينامون أكثر من الحد الأعلى الموصى به، فيزيدون خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهم معرضون للإصابة بالسكتة الدماغية أو بقصور القلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X