أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور: طبق منسف ضخم يستعد لدخول موسوعة غينيس في الأردن

المنسف الأردني الشهير
استهلك 11 خروفاً و55 كيلو أرز
يتجاوز قطره الـ 3 أمتار
يستعد لدخول موسوعة غينيس

تأكدوا أن «المنسف» بالنسبة إلى الأردنيين، ليس مجرد وجبة طعام شهية أو طبق وطني. هو حالة عشق كبيرة بينهم وبين هذا الطبق، شغف يعبر عن ما هو أكثر من مجرد «هوية وطنية جامعة»، رغم أنه يجمع قلوب شهية الأردنيين جميعهم دون أدنى شك. ومؤخراً، قام محل جزارة –ملحمة- في العاصمة الأردنية عمان، بصنع طبق منسف ضخم للغاية اعتبره صاحبه بأنه قد يكون الـ«أكبر في تاريخ المنسف».

ونقلاً عن موقع «خبرني»، فإن طبق المنسف الضخم الذي تم إعداده يوم الجمعة الماضية 14 يونيو، احتفالاً بناشط سعودي على مواقع التواصل الإجتماعي، يُعرف بأنه محب كبير للأردن، وكان حينها في زيارة للعاصمة عمان. بلغ قطره ما يزيد عن الـ 3 أمتار، واستهلك 11 خروفاً وما يقارب الـ 55 كيلوغراماً من الأرز. بالإضافة إلى 30 كيلوغراماً من الجميد، إلى جانب كمية كبيرة من «خبز الشراك» والمكسرات التي توضع عادة على المنسف.

ووفقاً لما صرح به صاحب محل الجزارة للموقع الأردني، بأن طبق المنسف الضخم هذا، تم إعداده ليكفي عدداً يتراوح ما بين الـ 650 إلى 700 شخص على الأقل. وأضاف «خبرني» أيضاً، أن صاحب هذا الطبق الضخم، يخطط إلى اقتحام أبواب موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية خلال الأشهر القادمة، من خلال تسجيله رقماً جديداً لـ«أكبر طبق منسف في التاريخ».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X