أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

على خطى مريم أمجون.. طفلة مغربية تتوج بجائزة تحدي القراءة بألمانيا

الطفلة مريم بوزريوح.
الفائزة السابقة مريم أمجون

فازت الطفلة المغربية فردوس بوزريوح بتحدي القراءة العربي 2019 على مستوى ألمانيا لتتأهل للإقصائيات على مستوى أوربا، والتنافس على اللقب في صنف طلاب الجاليات في الدول غير العربية خلال الأشهر القادمة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وشاركت فردوس في الاقصائيات النهائية التي عرفتها مدينة برلين إلى جانب 23 مشاركا تأهلوا من أصل 70، كانوا في نصف الاقصائيات و الذين ينتمون لجنسيات مختلفة يمثلون 23 مدرسة للغة العربية على مستوى ألمانيا.

وتم تتويج الطفلة فردوس البالغة من العمر 9 سنوات و المولودة بألمانيا، من خلال تمثيلها لمدرسة الصداقة التي تعد من أهم مشاريع جمعية الصداقة بمدينة راونهايم الألمانية.
وقد قرأت فردوس 25 كتابا وقدمت ملخصا لها على مدى خمسة أشهر مما أهلها لانتزاع اللقب عن جدارة في الإقصائيات النهائية.

يذكر أن مبادرة تحدي القراءة العربي في ألمانيا الذي فازت به الطفلة المغربية فردوس بوزريوح، هي إحدى المبادرات العالمية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وفازت أمجون بالمسابقة التي شارك بدورتها الثالثة هذا العام 10.5 ملايين طالب وطالبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الـ 12 من 44 دولة حول العالم. وتفوقت مريم وهي بالصف الرابع الابتدائي على 597 ألف متسابق في المغرب يمثلون 2612 مؤسسة تعليمية، و16 متسابقا بالدور نصف النهائي و5 متسابقين نهائيين.

جوائز تحدي القراءة العربية

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز تحدي القراءة العربي ما يعادل ثلاثة ملايين دولار أميركي، إذ يحصل بطل تحدي القراءة العربي على نحو 136 ألف دولار، فيما تحظى "المدرسة المتميزة" الفائزة بنحو 272 ألف دولار، و"المشرف المتميز " على 217 ألف دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X