أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وصايا شيخ الأزهر الثمينة لنجم ليفربول محمد صلاح

في اتصال هاتفي قدم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وصايا مهمة لمحمد صلاح
وعد محمد صلاح بالتمسك بوصايا شيخ الأزهر وتنفيذها
أوصاه شيخ الأزهر بأن يداوم على حب الفقراء ومساعدة الضعفاء دائماً
شيخ الأزهر أوصى صلاح بالتمسك بالتواضع كسبيل له للارتقاء بحياته وعمله

معظم شباب اليوم لا يتقبلون النصائح والوصايا حتى من آبائهم وأمهاتهم ورجال العلم والدين، خاصةً من يظنون أنفسهم ناجحين وأذكى من غالبية أقربائهم وأصدقائهم، لكن لاعب الكرة المصري الدولي نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد صلاح يختلف عن الجميع بأنه رغم نجوميته وشهرته وشعبيته وثرائه يتصل بنفسه هاتفياً بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ليسمع كلمات طيبة منه تساعده على معرفة السبيل الأمثل لإرضاء ربه والقيام بإخلاص بأداء فرائضه الدينية السمحة كمسلم يعيش في أوروبا ولندن.

أهم وصايا شيخ الأزهر لمحمد صلاح: تمسك بتواضعك.. وداوم على حب الفقراء ومساعدة الضعفاء

فقد تلقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اتصالاً هاتفياً من اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ورحب الطيب باتصال صلاح، واصفاً إياه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب، وقدم له عدة وصايا: «أنصحك بالتمسك بالتواضع دائماً، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تداوم على إسداء الخير وحب الفقراء، ومساعدة الضعفاء».

وأشاد شيخ الأزهر بأخلاق «أبومكة» وتمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية، داعياً له بالتوفيق والحفظ والسداد.

وفي نهاية الاتصال، وعد صلاح الدكتور الطيب بالتمسك بالوصايا وتنفيذها، وأنه سيجتهد دائماً ليكون عند حسن ظن فضيلته ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه، حسب موقع «روسيا اليوم».

ويستعد محمد صلاح مع زملائه لخوض نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري ولغاية 19 يوليو المقبل.

وسيخوض منتخب الفراعنة المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم الجمعة المقبل، بمواجهة نظيره من زيمبابوي، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي جمهورية كونغو الديمقراطية وأوغندا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X