لايف ستايل /سياحة وسفر

معالم سويسرا في "الجولة السياحية الكبرى"

معالم سويسرا في "الجولة السياحية الكبرى"
لقطة في "ميزون كاييه"، أحد مصانع الشوكولاتة الأكثر قِدمًا وأهميَّةً في سويسرا
وادي "فيرزاسكا"
"غراند كانيون السويسري" بدأ كانهيار أرضي، مع انزلاق التربة في "فليمز"، وتحوَّل إلى خلفيَّة طبيعيَّة فريدة من نوعها
قلعة "تون"
"الجولة الكبرى" عبارة عن "تجربة رائعة للعطلات، وقيادة السيَّارة في ربوع سويسرا

يرغب الخليجيُّون الذين يسافرون إلى سويسرا، بزيارة البحيرات النقيَّة الصافية، والغابات الخضر، وجبال الألب البكر، والمدن، وعدد لا يُحصى من المعالم السياحية الطبيعية في رحلة واحدة. ولذا، صُمِّمت جولة تلبِّي هذه الرغبات، هي "الجولة الكبرى في سويسرا"، وتقدِّم بعض التوجيه للمسافرين بخصوص كيفيَّة العثور على الأفضل من كل شيء في سويسرا؟


يقول مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي ماتياس ألبريخت، عن "الجولة الكبرى"، إنَّها "تجربة رائعة للعطلات، وقيادة السيَّارة في ربوع سويسرا. ففي هذه الرحلة سيزور السائح العديد من المواقع المُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، والعديد من الممرَّات الجبليَّة الخلَّابة، إذ تمرُّ هذه الرحلة البريَّة المُمتدَّة لمسافة 1600 كيلومترًا، عبر أربع مناطق لغويَّة، وتؤدي عبر خمسة ممرَّات جبليَّة ألبية إلى 12 موقعًا مُسجَّلة في لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وعلى امتداد 22 بحيرة مذهلة".
وفي الآتي، بعض من الأماكن السياحية، التي لا ينبغي تفويتها هذا العام على طول "الجولة الكبرى في سويسرا"، رحلة الطريق رقم 1 لجبال الألب.
شروق الشمس فوق جبل "ماترهورن" أخَّاذ، كما هي الجولة في كروم العنب في قرى "لافو"، أو "تريمولا" المرصوفة بالحصى على الجانب الجنوبي من ممر "جوتهارد".


شلَّالات الـ"راين"

شلَّالات الـ"راين" هي الأكثر ارتفاعًا من نوعها في أوروبا

مع ارتفاع يبلغ 23 مترًا، وعرض 150 مترًا، تعدُّ شلَّالات الـ"راين"الأكثر ارتفاعًا من نوعها في أوروبا. تبدأ المغامرة في هذا المكان المذهل حال ركوب المصعد من قلعة "لاوفن" نحو منصَّات المشاهدة، حيث المنظر الطبيعي يبدو مرئيًّا من دون عائق. كما تُعدُّ الجولة في القارب نحو حوض شلَّالات الـ"راين"، باتجاه مجرى النهر إلى الحدود الوطنيَّة أو أبعد إلى محطَّة كهرباء رايناو، أمرًا يستحق العناء.
يقع متنزَّه المغامرات في شلَّالات الـ"راين" على الضفَّة الشماليَّة - وهو أحد حدائق الحبال الأكثر إثارةً في أوروبا. وفي هذا الإطار، يمكن للسائحين التوَّاقين إلى المغامرات الانتقال من شجرة إلى أخرى في 11 مسار مختلف، مع اطلالة خلَّابة على الشلَّالات.


"غراند كانيون السويسري"


إنَّ ما بدأ كانهيار أرضي، مع انزلاق التربة في "فليمز"، تحوَّل إلى خلفيَّة طبيعيَّة فريدة من نوعها: منذ عشرة آلاف سنة، انزلق عشرة مليارات متر مكعب من الصخور نحو الوادي. ومنذ ذلك الحين، شقَّ نهر الـ"راين" طريقه من خلال طبقة الصخور الأساسيَّة بين "إيلانز" و"رايشناو". النتيجة: وادٍ يشار إليه بـ"غراند كانيون السويسري". علمًا أنَّ التكوينات الحجر الغريبة المُحاطة بأشجار الصنوبر، تُثير إعجاب فئات المسافرين من أنحاء العالم.
يُتيح العديد من المنصَّات البانوراميَّة على طول الطريق، مثل "إل شبير" في كونّ أو "زاولت" بالقرب من "بونادوز"، رؤية مناظر خلَّابة مُطلَّة على ممرِّ الـ"راين"، وتُسمَّى "رويناولتا". يقع ممرّ الراين خارج بوَّابات "آلبين سيتي"، ويمكن الوصول إليه بسهولة من "كور" بوساطة وسائل النقل العام.


قلعة "تون"

قلعة "تون" ترجع إلى القرون الوسطى


لهواة التاريخ، هذا الموقع أُسِّست فيه "مدينة زاهرنجيان تون". وفي هذا الإطار، تدعو نصيحة خبراء السياحة بالقيام بجولة، رفقة مرشد سياحي في "شلوس بيرغ "أي "تلّ القلعة"، والقلعة التي ترجع إلى القرون الوسطى، والمتحف التاريخي. لا تتعلَّق القلعة بالتاريخ فحسب، بل سيستمتع الضيوف هناك أيضًا بمناظر خلَّابة مُطلَّة على مدينة "تون" وبحيرتها والجبال المحيطة.


"ميزون كاييه"


"ميزون كاييه"، هو أحد مصانع الشوكولاتة الأكثر قِدمًا وأهميَّةً في سويسرا. منذ أن يطأ الزائرون المصنع، هم يتعلَّمون كيف وصلت الشوكولاتة إلى أوروبا؟ وكيف قام السويسريون بجعل المنتج في حالاته الفضلى؟ كما يمكن حجز ورش الشوكولاتة للأطفال.
يبيع متجر "كاييه" الكبير، الشوكولاتة المنتجة محليًّا، بينما يُقدِّم مقهى صغير الشوكولاتة الساخنة والوجبات الخفيفة. ويمتاز متجر "نستله فاكتوري أوتليت" القريب بتقديم عروض على الشوكولاتة والأطعمة التي تنتجها الشركات في مجموعة "نستله". يُعتبر مصنع الشوكولاتة "كاييه" صديقًا للأطفال، ويدخل الأطفال إليه بالمجَّان مع البالغين.


وادي "فيرزاسكا"

يحلو الغطس في مياه نهر "فيرزاسكا" الرائعة والمُلوَّنة بلون الزمرّد، والاستمتاع بالمنظر المذهل من سدِّ"فيرزاسكا" الذي يزيد ارتفاعه عن 220 مترًا. ويشتهر الوادي أيضًا بطبيعته البكر والقرى الأصيلة في هذه المنطقة الغارقة في التقليد. علمًا أنَّه يمكن الوصول إلى الوادي بسهولة، سواء كان ذلك سيرًا على الأقدام أو بالسيَّارة أو بواسطة وسائل النقل العامّ. وفي هذا الإطار، مسار وادي فيرزاسكا، هو خط سير يأخذ المسافرين في رحلة تنطلق عبر الغابات والقرى الريفيَّة القديمة. ويتضمّن بعض الجواهر الحقيقيَّة، مثل: مدن "كوريبو" و"لافييرتيزو" و"سونونيو".

تابعوا أيضًا:

السياحة في المغرب: يوم في طنجة

السياحة في اسبانيا تحلو في الصيف

السياحة في سويسرا: سيون وجهة العائلات

 

شاهدوا أيضاً:أماكن سياحية في السعودية تغنيك عن السفر في العيد

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X