لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "اجوازو" على الحدود بين البرازيل والأرجنتين
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "فيكتوريا" على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "نياغارا" بين مدينتي نياغارا في ولاية نيويورك الأمريكيَّة وفي مقاطعة أونتاريو الكنديَّة
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "انجل" في فنزويلا
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "كايتير" في غويانا
صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم، وفي الصورة "النيل الأزرق" في اثيوبيا

صحيحٌ أنَّ هناك آلاف الشلالات في العالم، إلَّا أن البعض منها يكتسب شهرة عالميَّة، ويُساهم في تنشيط السياحة. وفي الآتي، لائحة بشلَّالات العالم الطبيعيَّة الأجمل:

1. "اجوازو"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
تعتبر هذه الشلَّالات من عجائب الدنيا الطبيعيَّة الكبرى في العالم، وتقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين. كان اكتشفها الفاتح الإسباني ألفار نونيز كابيزا دي فاكا سنة 1541. تتكوَّن  "اجوازو" من 20 شلَّالًا ضخمًا و255 شلالًا صغيرًا، ويصل ارتفاع بعضها إلى 82 مترًا.
تجدر الإشارة إلى أن اليونسكو كانت أدرجت القسم الأرجنتيني من الشلَّالات على لائحة مواقع التراث العالمي سنة 1984، والجزء البرازيلي سنة 1986.

2. "فيكتوريا"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
تقع في جنوب أفريقيا على نهر زامبيزي، على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، وتُصنَّف بأنَّها الشلَّالات الأكثر كبرًا في العالم، رغم أنَّها ليست الأعلى، إذ يبلغ عرضها 1.7 كيلومترًا ويصل ارتفاعها إلى 108 أمتار، ما يوازي ضعف ارتفاع شلَّالات نياغارا.

3. "نياغارا"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
تقع هذه الشلَّالات بين مدينتي نياغارا في ولاية نيويورك الأمريكيَّة ومُقاطعة أونتاريو الكنديَّة. ويبلغ ارتفاع القسم الأعلى من الشلَّالات في الجزء الأمريكي 56 مترًا، وفي الجزء الكندي 54 مترًا. وتتألَّف من ثلاثة شلَّالات، هي: "هورس شو" و"الشلَّالات الأمريكيَّة" و"برايدال فايل" بجانب جزيرة "لونا".

4. "انجل"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
 تقع هذه الشلَّالات في فنزويلا، وترتفع إلى 979 مترًا، حتَّى أن الماء يتفتَّت من جرَّاء قوَّة الرياح في المنطقة. وقد اكتشفها الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث سنة 1912، إلَّا أنها لم تعرف عالميًّا سوى في سنة 1933، على يد الطيَّار جيمز انجل الذي أطلق اسمه عليها.

5. "كايتير"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
تقع هذه الشلَّالات في نهر "بوتارو" وسط غويانا، ويبلغ متوسِّط حجم مياهها 663 مترًا مكعَّبًا في الثانية، مع ارتفاع 226 مترًا، وبذا تعتبر أعلى بنحو خمس مرات، مُقارنةً بشلَّالات نياغارا، وحوالي مرَّتين مُقارنة بــ"فيكتوريا".

6. "النيل الأزرق"

صور: أجمل 6 شلالات طبيعية في العالم
تقع هذه الشلَّالات على المجرى العلوي من نهر النيل الأزرق في اثيوبيا، وتبعد حوالى 30 كيلومترًا من مدينة "بحر دار" وبحيرة "تانا". وتُشكِّل هذه الشلَّالات إحدى مناطق الجذب السياحي الأشهر في اثيوبيا.

تابعوا أيضًا:

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"

السياحة في موريشيوس

السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X